أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيخ عكرمة صبرى يدعو لشد الرحال للأقصى فى ذكرى الهجرة النبوية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 04:39 م
الشيخ عكرمة صبرى يدعو لشد الرحال للأقصى فى ذكرى الهجرة النبوية الشيخ عكرمة صبرى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث رئيس الهيئة الإسلامية العليا، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبرى، على شد الرحال إلى المسجد الأقصى، يوم الخميس المقبل، بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

وناشد صبرى- فى بيان صحفى بهذه الذكرى العطرة- الدول العربية والإسلامية أن يوحدوا مواقفهم ويكثفوا جهودهم ويتحملوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به، وصون المقدسات والأملاك الوقفية فى مدينة القدس.

وطالب بمواجهة الحملات العالمية المسيئة لرسول الله والمناهضة للدين الإسلامى، والعمل على إبراز تعاليمه العظيمة ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل والتسامح واحترام أبناء الديانات والطوائف الأخرى، مضيفا أن من واجب المسلمين استثمار ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للصلاة والمرابطة فى الأقصى، والمشاركة فى حلقات الابتهال والذكر وحضور الدروس التى تتناول قصة هجرة سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة أول دولة إسلامية عبر التاريخ والاستفادة من أحداث هذه الرحلة الإيمانية.

وأشار إلى أن العام الهجرى الماضى شهد أعظم إنجاز تاريخى حققه المقدسيون خلال اعتصاماتهم السلمية فى منع الاحتلال الإسرائيلى من تركيب بوابات إلكترونية وكاميرات تصوير على مداخل الأقصى، وفتح باب حطة بعد إغلاقه مدة أسبوعين.

وأضاف أنه لوحظ أيضا تصاعد كبير فى اقتحامات المجموعات اليهودية المتطرفة لباحات الأقصى ومحاولتهم أداء طقوسهم الدينية فى رحابه الطاهرة، وشق الأنفاق أسفله وحوله بموافقة حكومة الاحتلال ودعم من الجمعيات التلمودية بهدف السيطرة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة