بعد أفلام "الأضحى".. ماذا قال مديرو دور العرض عن منع دخول الأطفال السينما؟

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 07:00 ص
بعد أفلام "الأضحى".. ماذا قال مديرو دور العرض عن منع دخول الأطفال السينما؟ افلام عيد الاضحى
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد موسم عيد الأضحى طرح 7 أفلام سينمائية هى "الخلية" للمخرج طارق العريان، و"الكنز" للمخرج شريف عرفة، و"خير وبركة" و"أمان يا صاحبى" للمنتج أحمد السبكى، و"بث مباشر" للفنان سامح حسين، و"شنطة حمزة" للمطرب حمادة هلال., وهبوط مفاجئ .

فيلم الكنز
فيلم الكنز

 

وعُرضت الأفلام بعد تصنيفها من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تحت فئة (+12) ما عدا فيلم "الكنز" تم تصنيفه جمهور عام، وبمقتضى التصنيف العمرى، منُع الأطفال أقل من 12 عاما من دخول الأفلام، والتزمت دور العرض بـ قانون التصنيف، رغم أن أصحاب دور العرض يرون أنه يساهم فى تقليل ربح السينما المصرية ويعود عليها بالخسائر.

فيلم بث مباشر
فيلم بث مباشر

 

"اليوم السابع" التقت بعض مديرى دور العرض بسينمات وسط البلد، وهى أكثر السينمات التى يتوافد عليها "الرقباء" للتأكيد على التزامهم بالقانون، وقالوا :"تصنيف +12 فما فوق أمر غير جيد على الإطلاق، خصوصا أنه تسبب فى استرجاع تذاكر كثيرة من جمهور العائلات التى تصر على دخول السينما مع أبنائها".

فيلم خير وبركة
فيلم خير وبركة

 

وأضافوا :"المفروض الرقابة تحذف المشاهد الجريئة، أو المشاهد التى تراها لا تتناسب مع الأطفال، وتمنح الفيلم عرض عام، حتى يتسنى للجميع مشاهدته، تفاديا للخسارة التى تعرضنا لها فى موسم العيدين الفطر والأضحى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة