مساعد وزير الخارجية الأسبق:مصر تعمل بهدوء بعيداً عن الأضواء لرفع حصار غزة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:44 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق:مصر تعمل بهدوء بعيداً عن الأضواء لرفع حصار غزة السفير حسين هريد مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الجهد والدور المصرى مستمر منذ سنوات لإنهاء الانقسام بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، وبالتحديد منذ عام 2007، موضحاً أن الدولة المصرية وظفت الزخم فى هذا الملف بذكاء بالغ ونجحت فى رأب الصدع، وذلك يعد خطوة كبيرة فى القضية الفلسطينية، وتابع: "مصر بتدفع ثمن الانقسام الفلسطينى ومن ناحية أخرى هذا الانقسام سمح لإسرائيل أن تحاصر قطاع غزة بطريقة مخالفة لكافة الأعراف.. مصر تعمل فى هدواء وبعيداً عن الأضواء لإنهاء هذا الحصار".


مساعد وزير الخارجية الأسبق:مصر تعمل بهدوء... by youm7

وأضاف "هريدى"،خلال حواره مع الكاتب الصحفي خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مصر لن تقبل إستمرار هذا الحصار الجائر على مليون ونصف المليون إنسان، وتابع:" لم نشهد فى حياتنا حصار  من هذا النوع امتد لـ10 سنوات"، مشيراً إلى إستغلال مصر للعلاقات المصرية الإسرائيلية للتخديم على القضية الفلسطينية.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن القضية الفلسطينية شهدت حراك كبير خلال الأشهر القليلة الماضية من جانب الإدارة الأمريكية الجديدة والرئيس دونالد ترامب، وتابع: ترامب مصر على إعطاء دفعة قوية لعملية السلام فى القضية الفلسطينية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة