منحة مجانية سنويا لتدريب 30 طبيب من الخريجين فى علاج تشوهات العظام

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 12:00 م
منحة مجانية سنويا لتدريب 30 طبيب من الخريجين فى علاج تشوهات العظام تشوهات العظام - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فاضل رئيس المجلس العلمى للدبلوم المهنى فى إصلاح تشوهات وإطالة العظام، أن المجلس ينفذ برنامجا سنويا لتدريب الخريجين من أطباء جراحة العظام مجانا من مختلف مستشفيات الجمهورية ، موضحا أن معظم الدارسين من وزارات الصحة، والمستشفيات الجامعية، والجامعات، وتمثل نحو 15% من دفعات الخريجين سنويا .

وأضاف الدكتور محمد فاضل فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن عدد الأطباء الذين يقوم المجلس بتدريبهم سنويا يمثل نحو 30 فردا، ويتم تدريبهم على علاج تشوهات العظام سواء الخلقية أو الناتجة عن التعرض للحوادث والصدمات والكسور، لافتا إلى أن نسبة تشوهات العظام فى مصر ليس لها إحصائية محددة نظرا لعدم الابلاغ عن حالات التشوهات فى مصر، بالإضافة إلى عدم وجود مراكز بحثية خاصة بالإحصائيات.

وأوضح، أن هناك عددا من المستشفيات التى استفادت من المنحة السنوية لعلاج تشوهات العظام، ومنها مستشفى النيل فى شبرا ، كما تم انشاء مركز مجانى لعلاج مرضى تشوهات العظام فى مستشفى منشية البكرى لكى يستفيد منها غير القادرين .

وأشار إلى أن برامج تدريب الأطباء يعتمد على إصلاح تشوهات عظام الأطفال، وعلاج الكسور الصعبة والكسور المفتته وغير الملتئمة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة