موسكو.. تنصيب تمثال لميخائيل كلاشينكوف صانع أكثر الأسلحة الروسية انتشارا

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 07:20 م
موسكو.. تنصيب تمثال لميخائيل كلاشينكوف صانع أكثر الأسلحة الروسية انتشارا كلاشنكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، فى العاصمة موسكو عن تمثال ارتفاعه 8 أمتار لميخائيل كلاشينكوف صانع السلاح الأكثر تداولا فى العالم "إيه كيه 47" . 

وقال وزير الثقافة ورئيس الجمعية التاريخية العسكرية الروسية فلاديمير ميدنسكى، لوكالة أنباء "تاس" الروسية، إن كلاشينكوف، الذى توفى فى 2013 عن عمر ناهز 94 عاما، هو تجسيد لأفضل العناصر فى الرجل الروسي.

وأضاف ميدنسكى أن الكفاءة الطبيعية غير العادية والبساطة والنزاهة والموهبة التنظيمية ساعدت كلاشينكوف فى ابتكار نطاق واسع من الأسلحة لحماية وطنه، والتى بينها بالطبع البندقية الهجومية كلاشينكوف "العلامة الثقافية الروسية الحقيقية " .

ووجه الوزير الروسى الشكر إلى مجلس حكومة موسكو لتأسيسه ساحة الحديقة التى تم تنصيب التمثال فيها، مضيفا أن هذا المكان الآن سيتم الإشارة إليه بسهولة على أى خريطة، متمنيا أن يصبح التمثال محبوبا بين المقيمين فى موسكو.

والتمثال الذى يصل ارتفاعه إلى 8 أمتار يصور كلاشينكوف وهو يمسك بندقيته الشهيرة "إيه كيه 47"، بلغت تكلفته 538 ألف دولار أمريكى وقامت الجمعية التاريخية العسكرية الروسية برفعه وتنصيبه بدعم من مجلس الدوما الروسى وشركة "روز تك" الروسية.


وتضمنت الفعالية وقوف حارس شرف من وزارة الدفاع الروسية خلال الاحتفالية بأكملها، والتى شهدت أيضا أغانى عسكرية من عصر الحرب العالمية الثانية.
وتشير تقارير إلى أن هناك أكثر من 100 مليون بندقية كلاشينكوف تستخدم حول العالم، وهو سلاح مفضل فى الجيوش والمليشيات على حد سواء، ويقال إنه مسؤول عن نحو 250 ألف قتيل سنويا









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة