"اقتصادية قناة السويس" تشارك فى معرض الصين والدول العربية بـ"ينشران" الصينية

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:57 ص
"اقتصادية قناة السويس" تشارك فى معرض الصين والدول العربية بـ"ينشران" الصينية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وفد رفيع المستوى من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، غدا الأحد، إلى مدينة ينشران بمنطقة "نيتشيا" الصينية ذاتية الحكم، للمشاركة فى معرض الصين والدول العربية 2017، الذى يقام فى الفترة من 6 حتى 9 سبتمبر الجارى.

يضم وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية ومساعد رئيس الهيئة وأمين عام مجلس الإدارة، وممثلى قطاع الاستثمار بالهيئة، وتأتى المشاركة ضمن الجناح المصرى فى المعرض الذى يقام على مساحة 1000 متر مربع.

وفى هذا الإطار، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن هذا المعرض من أهم المعارض الصينية، نظرا لأن مصر ضيف شرف هذه الدورة، ويتم تنظيم المعرض مرة كل عامين، ولهذا فإنه يعد فرصة ووسيلة مهمة لعرض الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية، والترويج للمشروعات المقامة بها، فضلا عن أن الاستثمارات الصينية تعد جزءا مهما من حجم الاستثمارات بالمنطقة.

وأضاف الفريق مميش، أن المنطقة تسعى لزيادة الاستثمارات الصينية وتنويعها فى عدد من المجالات، كما أن المشاركة فى معرض الصين والدول العربية يساهم فى توصيل رسالة المنطقة الاقتصادية للمستثمرين بالدول العربية المشاركة.

من جانبه، أشار اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية، إنه نظرا لأهمية هذا المعرض الدولى فقد تم تخصيص مساحة 180 مترا للمنطقة الاقتصادية داخل الجناح المصرى، لإقامة عدة فعاليات على هامشه، تتمثل فى منتدى الترويج للاستثمار وتنظيم لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الصينين والزائرين، وكذلك عرض فيلم ترويجى عن الهيئة والفرص الاستثمارية بالمنطقة.

وأوضح "محفوظ" أن مشاركة مصر فى الاجتماعات التى تستضيفها الصين لقمة دول تجمع "بريكس"، الذى يضم الصين، وروسيا، والهند، والبرازيل وجنوب أفريقيا، وهى دول تسهم بـ22% من إجمالى الناتج العالمى مع احتياطى نقدى يفوق 4 تريليونات دولار، ستكون فرصة مهمة للمنطقة الاقتصادية لإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية لديها، وعلى الموانئ الستة التابعة لها، وإتاحتها فى هذا التجمع الذى يهدف لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء، لا سيما على المستوى الاقتصادى، إذ تأتى مصر ضمن الاقتصاديات الواعدة التى يحرص هذا التجمع على تعزيز التعاون معها، كما أن المنطقة تمثل أحد المشروعات القومية الفاعلة فى الاقتصاد المصرى وقاطرة تنمية للدولة المصرية.

وأعلن نائب رئيس الهيئة، أنه سيتم استكمال المفاوضات النهائية مع كبرى الشركات الصينية العالمية العاملة فى مجال الصناعات النسيجية، حول إنشاء مشروع ضخم فى منطقة العين السخنة والذى من شأنه توفير فرص عمل كثيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة