الجارديان: الجيش الأسترالى يحقق فى ارتكاب أفراده جرائم حرب بأفغانستان

السبت، 02 سبتمبر 2017 12:07 م
الجارديان: الجيش الأسترالى يحقق فى ارتكاب أفراده جرائم حرب بأفغانستان الجيش الأسترالى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت هيئة الرقابة العسكرية فى الجيش الأسترالى، مذكرة عامة لجمع معلومات بشأن "مزاعم" ارتكاب بعض أفراد الجيش جرائم حرب فى أفغانستان.

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم السبت، نقلا عن بيان أصدره المفتش العام لقوة الدفاع الأسترالية، أنه يجرى حاليا التحقيق فى "شائعات" عن انتهاكات محتملة وقعت من قبل أفراد الجيش الأسترالى فى الفترة بين عامى 2005 و2016.

وأضاف بيان المفتش العام "أن لجنة التحقيق تحث أى شخص لديه معلومات تتعلق بحدوث انتهاكات محتملة للقوات الأسترالية فى أفغانستان، على التواصل معها".

ويشار إلى أن أستراليا ليست عضوا فى حلف شمال الأطلسى (ناتو)، غير أنها أحد أقوى حلفاء الولايات المتحدة، ولها قوات فى أفغانستان منذ عام 2002.

وكانت وسائل إعلام أسترالية، قد أشارت فى شهر يوليو الماضى، إلى وجود تستر مزعوم على قتل صبى أفغانى، بالإضافة إلى مئات الصفحات من الوثائق المسربة لقوة الدفاع، والتى تتعلق بالعمليات السرية للقوات الخاصة الأسترالية.

وجددت أستراليا، فى شهر مايو الماضي، التزامها بالحرب المستمرة ضد حركة "طالبان" وجماعات مسلحة آخرى منذ 16 عاما، عبر إرسال 30 جنديا إضافيا إلى أفغانستان، للانضمام إلى بعثة التدريب والمعاونة التى يقودها حلف الناتو، ليرتفع بذلك عدد القوات الأسترالية فى أفغانستان إلى 300 من الأفراد والقادة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة