بالصور.. الآلاف يتوافدون على شواطئ المحافظات فى ثانى أيام العيد.. النادى الاجتماعى وجزيرة الجفتون الأكثر رواجا بالغردقة.. ومدينة الألعاب المائية تجذب المعيدين بشرم الشيخ.. ونسبة الإشغال فى رأس البر بلغت 90%

السبت، 02 سبتمبر 2017 06:30 م
بالصور.. الآلاف يتوافدون على شواطئ المحافظات فى ثانى أيام العيد.. النادى الاجتماعى وجزيرة الجفتون الأكثر رواجا بالغردقة.. ومدينة الألعاب المائية تجذب المعيدين بشرم الشيخ.. ونسبة الإشغال فى رأس البر بلغت 90% مئات الأسر يستمتعون بالعيد على شواطئ المحافظات
المحافظات : عماد عرفة - جاكلين منير - محمد سليمان - فايزة مرسال - محمد حيزة - عبده عبد البارى - سيد نون - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المدن الساحلية بمحافظات مصر، رواجًا سياحيًا وإقبالاً كبيرًا من المواطنين على الشواطئ منذ الصباح الباكر فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء من البهجة والاستقرار الأمنى، حيث فضل عشرات الآلاف من المصريين الهروب من حرارة الجو وقضاء الإجازة بالمدن والشواطئ التى يفضلونها، ليصبح العيد فرحة ومتعة حقيقية.

 

ففى دمياط، اكتظت حديقة "بنت الشاطئ" على كورنيش النيل بالزائرين ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، بما تتضمنه من ألعاب شعبية، والتى تعتبر المتنفس الوحيد للبسطاء ومحدودى الدخل، الذين يلجأون إليها لإدخال السرور على أولادهم خاصة فى المناسبات والأعياد، لعدم قدرتهم على اصطحاب أولادهم إلى رأس البر أو الملاهى الموجودة بها وبحديقة دمياط الجديدة لارتفاع أسعارها.

كما شهدت شواطئ مدينتى رأس البر، ودمياط الجديدة، توافد آلاف الأهالى والوافدين لقضاء ثانى أيام  عيد الأضحى المبارك بالمدينتين السياحيتين، وتزايدت فى الساعات الأولى من الصباح  أعداد الزائرين الوافدين إلى المحافظة لقضاء أيام العيد بالمناطق الترفيهية، وشهدت فنادق رأس البر ارتفاع نسبة الإشغال خلال العيد، والتى بلغت أكثر من 90 %.

وأكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، أن الشواطئ العامة اكتظت بروادها وخاصة من محافظات الدقهلية والغربية والشرقية وأبناء محافظة دمياط ومعظمهم رحلات اليوم الواحد.

وأشار عزيز فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن مجلس مدينة رأس البر يتابع الشواطئ ويمر عليها حتى الساعات المتأخرة من مساء أمس، للتأكد من التزام مستأجرى الشواطئ العامة بعدم رفع أسعار الشماسى، بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة، حيث قام العاملون بالوحدة المحلية لمدينة رأس البر واللوادر والسيارات التابعة لها بأعمال بتنظيف الشواطئ، ورفع المخالفات والقمامة بها أولا بأول، كما تم التنبيه على العاملين بحسن معاملة الزائرين والعمل على حل شكواهم ومتابعة فرق الإنقاذ الموجودة بالشواطئ والنوادى تحسبًا لوقوع أى حوادث.

ومن جانبه، قال المهندس علاء منيع رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، إن المدينة  تتميز عن باقى المدن الجديدة بأن لها امتداد ساحلى، حيث يمتد شاطئها على مسافة 9 ونصف كيلو متر، وتم تمهيد شاطئ سياحى يمتد على مساحة 4 كيلو يقع به 14 منفذ بيع وكافتيريا بامتداد الشاطئ، كما تم إنارة الشاطئ بأكمله، وتجهيز دورات المياه، و14 من السباحين للعمل كمنقذين على الشاطئ.

وأشار منيع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم توفير كل الإمكانيات من أجل راحة المواطنين الوافدين سواء من داخل دمياط أو من خارجها.

وشهد مدخل الشاطئ إجراءات أمنية مشددة وتفتيش من قبل قوات الأمن المنتشرة على الشاطئ ، كما تم تجهيز إسعاف مجهز وتخصيص مركز لاستضافة الأطفال التائهين.

 

وفى الإسكندرية، شهدت شواطئ  عروس المتوسط إقبالا كبيرا، فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، حيث ازداد الإقبال مقارنة بأول يوم.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه من المعتاد كل عام أن يكون الإقبال فى اليوم الأول لعيد الأضحى إقبالا متوسطا نظرا للطقوس الاحتفالية للعيد وتبادل الزيارات العائلية، مشيرًا إلى أن ثانى أيام العيد يشهد إقبالا كبيرا لقضاء إجازة العيد بالشواطئ.

وأكد حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع زيادة الإقبال والإشغال على الشواطئ لتصل إلى 70%، موضحًا أن لجنة المتابعة الميدانية بالإدارة ستشن حملات تفتيشية على الشواطئ للتأكد من التزام مستأجرى الشواطئ بالأسعار المقررة لتذاكر الدخول وأسعار المأكولات والمشروبات على الشاطئ، مشددًا على أنه فى حالة عدم الالتزام بالعقوبة ستصل إلى حد فسخ التعاقد وإعادة طرح الشاطئ فى مزايدة علنية.

وأشار إلى ضرورة توفير كافة الخدمات المتفق عليها من عمال الأبراج لمنقذى الشواطئ، ومسعف لعمل الإسعافات الأولية لأى مصاب وتجهيز دورات النظافة ووحدات خلع الملابس.

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، على مسئولى المحافظة بتكثيف الرقابة والمرور الدورى على المتنزهات والشواطئ والتأكد من عدم استغلال الرواد والزائرين فى رفع أسعار الخدمات المعلن عنها، والاهتمام بالشواطئ المجانية ونظافتها، محذرًا من أى إساءة فى حق الإسكندرية وتغريم المخالفين فى الحال، وأكد على رفع مستوى الخدمات بحديقة الحيوان والحدائق والمتنزهات العامة، وبتوفير كافة سبل الراحة للزائرين.

ويذكر أن الإسكندرية استعدت بـ23 شاطئا مجانيا لاستقبال المصطافين، حسث تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لزيادة عدد السيارات لتناسب كثافة الرواد، والتنسيق مع مديرية الأمن لزيادة الحملات المرورية على طول الكورنيش لحل كافة المشاكل.

 

وفى كفر الشيخ، توافد المواطنون على مصيف بلطيم لقضاء ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، نظراً لأسعاره المنخفضة، ومنهم من جاء لقضاء ما يعرف بمصيف اليوم الواحد من قرى ومدن المحافظة، ومنهم من قدم من جميع المحافظات لقضاء بقية إجازة العيد بعد قضاء اليوم الأول فى محافظاتهم لتهنئة الجيران والأهل بالعيد وبعد انتهائهم من نحر أضحيتهم وتوزيعها.

وقال المهندس فادى شميس رئيس مصيف بلطيم، إن اليوم السبت شهد زحاما شديدًا فى شواطئ المصيف "الفنار والنرجس والأمل والزهراء والسلام الفيروز"، والتى تفاوتت بها أسعار الشاليهات والشقق من شاطئ لآخر، فالأمل الأغلى سعرًا؛ ويصل ثمن تأجير الشقة أو الشاليه إلى 500 جنيه فى اليوم الواحد، يليه شواطئ الزهراء وأقلها شاطئ السلام الذى يصل سعر تأجير الشقق والشاليهات لـ 200 جنيه.

وأضاف شميس لـ"اليوم السابع" كما امتلأت فنادق المصيف بالزائرين، ومنها فندق دهب بشاطئ الزهراء، وفندق كيلوباترا بشاطئ النرجس" وتتراوح أسعارها من 200 إلى 600 جنيه فى اليوم الواحد.

وتابع شميس قائلًا: "سبب الزحام الشديد هو تميز مصيف بلطيم بالهدوء، وتوفير كافة احتياجات المصطافين والمترددين عليه من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة"، مؤكدًا وجود كافيتيريات ومحال تجارية أسعارها مناسبة، مشيرًا إلى أن متطلبات الزائرين للمصيف متواجدة من سلع استهلاكية وخبز ووسائل ترفيه، كما أن غرفة العمليات بالمصيف تراقب كل ما يدور بشواطئه، وتتلقى الشكاوى وتستجيب بحلها، مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال الاحتفال بأيام عيد الأضحى، ويوجد 110 منقذين منتشرين بشواطئ المصيف، وتم مدهم بأدوات الإنقاذ اللازمة من أطوق نجاة وصفارات الإنذار.

وقال شميس إن حملات النظافة بالشاطئ مستمرة طوال الـ24 ساعة بنظام الورديات لتوفير بيئة نظيفة للزائرين، وتذليل كل العقبات التى قد تواجههم، مؤكدًا أنه تم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين على المصيف، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال والسيرك.

 

وفى الدقهلية، استقبل شاطئ مدينة جمصة، اليوم، السبت، آلاف الزوار، فى ثانى أيام احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث بدأ المصطافون والمحتفلون بعيد الأضحى يتوافدون على الشاطئ، منذ ساعات الصباح الأولى، للاستمتاع بالمياه والسباحة، وعمل الأشكال والألعاب بالرمال.

وعمت أجواء من البهجة والسعادة، فى نفوس المصطافين، ونظموا المباريات الشاطئية لكرة القدم، وأقام العديد منهم مسابقات فى السباحة، وسط انتشار باعة الأطعمة والحلوى، وفقرات فنية من فرق عديدة متجولة على الشاطئ.

وجهزت رئاسة مجلس ومدينة جمصة الشاطئ، حيث تم تسوية الرمال ورفع القمامة، ومده بالعديد من المنقذين، للحفاظ على أرواح الزائرين، وعمل دوريات من الإسعاف، لخدمة الزوار والمصطافين.

كما قامت هالة الصباحى سكرتير مجلس المدينة لإدارة التفتيش المالى والإدارى، والمتابعة الميدانية، بتشكيل حملة للتفتيش على مستشفى جمصة العام، للتأكد من حسن سير العمل وانتظامه، ونظافة المستشفى وتفتيش على دفتر النوبتجية.

وحرص متطوعون من الهلال الأحمر المصرى على التجول بالشاطئ، والتحدث للمواطنين، وتعريفهم بنشاطات جمعية الهلال الأحمر، وتوعيتهم حول الإسعافات الأولية الخاصة بالسباحة، وسط ترحاب من المصطافين.

 

وفى البحر الأحمر، توافد منذ الساعات الأولى من اليوم الثانى لعيد الأضحى المبارك المواطنون وأبناء الغردقة على الشواطئ العامة والخاصة داخل الفنادق المختلفة لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الاحمر، وسط جو عائلى وأسرى ممتع.

وشهدت الشواطئ العامة إقبالاً كبيرًا من المقيمين بمدينة الغردقة والقادمين من المحافظات القريبة الأخرى، مثل محافظات الصعيد أو أصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة لمحافظاتهم.

وكان لشاطئ النادى الاجتماعى النصيب الأكبر فى عدد المعيدين، وأغلبهم من قاطنى مدينة الغردقة، بعد عملية التجديد التى تمت خلال الفترة الماضية داخل النادى الاجتماعى، حيث بدأت الأسر فى اصطحاب المأكولات والمشروبات والذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء يوم ممتع مع أفراد الأسرة، بعد استقبال التهانى وذبح الأضحية.

كما استقبل شاطئ عام رقم 4 أعداد كبيرة من المعيدين بعد غلق دام أكثر من شهر لرفع كفاءته، حيث أصدر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أول أمس قراراً بفتح الشاطئ امام الأهالى من المعيدين.

وعلى سياق متصل، شهدت أغلب فنادق مدينة الغردقة حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق، حيث أن  اليوم الأول من أيام عيد الاضحى المبارك أمس الجمعة، شهد رفع عدد كبير من فنادق مدينة الغردقة لافتة "كاملة العدد" من بينها فنادق الجونة وسهل حشيش.

كما كان لمحميات البحر الأحمر نصيب كبير من المواطنين والمعيدين بالغردقة بعد أن أعلن الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر فتح المحميات خلال أيام العيد مجانًا، من بينها محمية وادى الجمال والجزر الشمالية.

كما توافدت اليوم عدد من لنشات ومراكب أهالى الغردقة فى اتجاه جزيرة أبو منقار لقضاء يوم على شواطئها بعد أن أكد مدير عام محميات البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، تنفيذ تعليمات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بفتح جزيرة أبو منقار أمام اللنشات والمراكب فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم السبت، لقضاء أهالى الغردقة والزائرين يوما على شواطئها والاستمتاع بالدلافين داخل محمية الجزر الشمالية، وكذلك بمنطقة سطايح جنوب البحر الأحمر.

فيما أكد غلاب أن محميات البحر الأحمر ستشن دوريات لمتابعة المراكب المخالفة فى البحر والمتواجدة فى أماكن غير مخصصة لها خاصة بمحمية الجزر الشمالية.

ومن جانبه، قال أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، إن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر تخطت منذ اليوم الأول للعيد أكثر من 80 %؛ مؤكدًا أنه من المقرر أن تصل إلى 90%، حيث أن هناك فنادق بالفعل أعلنت انها كاملة العدد وبها نسب اشغال 100%.

ومن الناحية الأمنية، أكد بيان لمديرية أمن البحرالأحمر، أن هناك خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، لتأمين جميع المعيدين بالغردقة وكذلك المنشآت الهامة والحيوية ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بالمحافظة.

وكذلك انتشار رجال الأجهزة الأمنية المختلفة بشوارع المحافظة والقرب من الشواطئ العامة والخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، من حيث مشاركة الحماية المدنية والأجهزة الشرطية وغيرها وأن هناك تنسيق دائم من تلك الأجهزة بعضها البعض.

وأعلن الدكتور بدوى سعيد مدير مرفق إسعاف البحرالأحمر، وضع خطة بتمركزات معينة داخل الشواطئ التى تشهد ازدحاماً كبيرًا، مثل شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة وشاطئ عام رقم 4.

 

وفى جنوب سيناء، شهدت شواطئ المدينة والحدائق العامة والمحميات الطبيعة  إقبالًا كبيرًا فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، من رأس سدر حتى طابا ووصلت نسبة الإشغالات السياحة فى ورأس سدر دهب وشرم الشيخ 95%.

وشهدت مدينة شرم الشيخ توافد عدد كبير من السائحين العرب والمصرين على مدينة الألعاب المائية للاستماع بإجازة ثانى أيام عيد الأضحى، فى حين استقبلت مدينة دهب السائحين من الدول العربية والمصرين لقضاء إجاز عيد الأضحى المبارك الاستماع بالحفلات السفارى الجبل والشواطئ.

وشهدت مدينة رأس سدر، زحام كبير من المواطنين، الذين حرصوا على قضاء إجازة عيد الأضحى بالمدينة، نظرا لقربها من محافظات القناة والقاهرة.

وأكد اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر أنه تم توفير كافة الخدمات للزائرين من شماسى ورجال الانقاذ وسيارات الإسعاف مع توفير السلع الغذائية وتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.

وتوافدت أعداد كبيرة من أهالى محافظة جنوب سيناء على مدينة الطور للاحتفال بعيد الأضحى المبارك على شواطئها ومتنزهاتها وساحة العلم 2 وساحة العلم 1.

 

كما شهدت شواطئ اليوم الواحد بالعين السخنة والأدبية المطلين على خليج السويس فى ثانى أيام العيد إقبالًا كبيرًا من المواطنين القادمين من المحافظات المختلفة، للاستمتاع بمياه الخليج والسباحة بالمياه النقية، كما أقبل عدد كبير من المواطنين على شواطئ اليوم الواحد بمنطقة الأدبية، نظرًا لانخفاض أسعار دخول الأفراد بها، وبلغت الأسعار للدخول للشاطئ.

وتواجدت قوات شرطة المرور على طريق الكمائن الأمنية والدوريات المرورية بطرق العين السخنة والأدبية من أجل منع حدوث تكدس بالطريق التى شهدت توافد أعداد كبيرة من الأتوبيسات من المحافظات للوصول إلى الشواطئ.

ومن جانبه، قال اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، أن فرق الإنقاذ البحرى موجودة بشواطئ خليج السويس ويتم التعامل فورا مع أى حادث.

 

وأشار مدير أمن السويس فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى قيام شرطة المرور وتأمين الطرق بالتواجد بطرق العين السخنة من أجل تنظيم الحالة المرورية والحد من حوادث الطرق.

 

1- المعيدين على شواطئ الغردقة
1- المعيدين على شواطئ الغردقة

 

2- نقاء وجمال شواطئ الغردقة
2- نقاء وجمال شواطئ الغردقة

 

3- زحام على شواطئ الغردقة
3- زحام على شواطئ الغردقة

 

4- النادى الاجتماعى بالغردقة
4- النادى الاجتماعى بالغردقة

 

5- إقبال كبير من المعيدين بشواطئ الغردقة
5- إقبال كبير من المعيدين بشواطئ الغردقة

 

6- شواطئ الغردقة فى العيد
6- شواطئ الغردقة فى العيد

 

7- أحد المنقذين بشواطئ الغردقة
7- أحد المنقذين بشواطئ الغردقة

 

8- أحد شواطئ البحر الأحمر فى العيد
8- أحد شواطئ البحر الأحمر فى العيد

 

9 – أحد شواطئ العين السخنة
9 – أحد شواطئ العين السخنة

 

10 – زحام بأحد شواطء السويس
10 – زحام بأحد شواطء السويس

 

11 – طفل يسبح
11 – طفل يسبح

 

12 – جميع الأعمار بالشاطئ
12 – جميع الأعمار بالشاطئ

 

13 – أعداد كبيرة من المواطنين
13 – أعداد كبيرة من المواطنين

 

14 – مواطن تحت الشمس
14 – مواطن تحت الشمس

 

15 – ألعاب مائية
15 – ألعاب مائية

 

16 – النوم على الشاطئ
16 – النوم على الشاطئ

 

17 – مصيف تحت الكرسى
17 – مصيف تحت الكرسى

 

18 – الأسر تستمتع بالإجازة
18 – الأسر تستمتع بالإجازة

 

19 – سيارات تنقل المواطنين
19 – سيارات تنقل المواطنين

 

20- آيس كريم على الشاطئ
20- آيس كريم على الشاطئ

 

21 – أسعار شاطئ اليوم الواحد
21 – أسعار شاطئ اليوم الواحد

 

22 – أحد شواطئ العين السخنة
22 – أحد شواطئ العين السخنة

 

23 - زحام بمصيف بلطيم ثانى أيام عيد الأضحى
23 - زحام بمصيف بلطيم ثانى أيام عيد الأضحى

 

24- استمتاع المعيدين بجمال مصيف بلطيم
24- استمتاع المعيدين بجمال مصيف بلطيم

 

25- الهدوء يتميز به مصيف بلطيم
25- الهدوء يتميز به مصيف بلطيم

 

26- صفاء الجو والهدوء يجذبان المعيدين بمصيف بلطيم
26- صفاء الجو والهدوء يجذبان المعيدين بمصيف بلطيم

 

27- الاستمتاع بمياه المصيف ببلطيم
27- الاستمتاع بمياه المصيف ببلطيم

 

28- توافد المعيدين على شواطئ المصيف
28- توافد المعيدين على شواطئ المصيف

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة