بالصور..الحزب السياسى لحركة فارك الكولومبية يتطلع لتشكيل ائتلاف انتخابى

السبت، 02 سبتمبر 2017 07:05 ص
بالصور..الحزب السياسى لحركة فارك الكولومبية يتطلع لتشكيل ائتلاف انتخابى رودريغو لوندونو زعيم القوات المسلحة الثورية الكولومبية
بوجوتا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال زعماء متمردون سابقون لجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، إن فارك تتطلع إلى تشكيل ائتلاف سياسى من أجل الانتخابات التى تجرى فى 2018 .

وذلك فى الوقت الذى احتفلت فيه الجماعة بتحولها إلى حزب سياسى بحفل موسيقى فى الميدان الرئيسى بالعاصمة بوجوتا. وسيُطلق على الحزب السياسى لفارك اسم القوة المشتركة الثورية البديلة.

وأنهت فارك دورها فى حرب أسفرت عن سقوط أكثر من 220 ألف قتيل بموجب اتفاق تم التوصل إليه فى 2016 ومنح عفوا لمعظم مقاتلى الحركة.

ولم يُعرف بعد ما إذا كان المتمردون السابقون سيتمكنون من إقناع الكولومبيين بتأييد الحزب الجديد ولاسيما أن كثيرين يشعرون باستياء منهم .

وأثار قرار الجماعة بالاحتفاظ باسمها المختصر الشهير بالإسبانية(فارك)دهشة فى ضوء أن الكثيرين يربطون هذا الاسم بعمليات إراقة الدماء التى استمرت سنوات.

وبموجب بنود الاتفاق ستشغل فارك عشرة مقاعد فى الكونجرس بشكل تلقائى حتى عام 2026 وربما تقوم بحملة للفوز بمقاعد أخرى. ومن المقرر أن تُجرى انتخابات تشريعية ورئاسية فى 2018 وقالت فارك إن حزبها يعتزم التواصل مع حلفائها الأيديولوجيين فى محاولة لتشكيل ائتلاف دون التخلى عن التزاماتها الماركسية بشأن الإصلاح الزراعى والعدالة الاجتماعية.

تدشين ائتلاف انتخابى لحركة فارك بكولومبيا
تدشين ائتلاف انتخابى لحركة فارك بكولومبيا

 

زعيم القوات المسلحة الثورية الكولومبية رودريغو لوندونو
زعيم القوات المسلحة الثورية الكولومبية رودريغو لوندونو

 

مؤيدوا حركة فارك يتجمعون
مؤيدوا حركة فارك يتجمعون

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة