بالصور.. توافد المواطنين لقضاء ثانى أيام عيد الاضحى على شواطئ رأس البر

السبت، 02 سبتمبر 2017 11:31 ص
بالصور.. توافد المواطنين لقضاء ثانى أيام عيد الاضحى على شواطئ رأس البر تزايد الاقبال على الشاطئ
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ مدينتى رأس البر،  ودمياط الجديدة، توافد آلاف الأهالى والوافدين لقضاء  ثانى أيام  عيد الأضحى المبارك بالمدينتين السياحيتين، وتزايدت فى الساعات الاول من الصباح  أعداد الزائرين الوافدين إلي المحافظة لقضاء أيام العيد علي المناطق الترفيهية.

وشهدت فنادق رأس البر ارتفاع نسبة الإشغال خلال العيد حيث بلغت نسب الاشغال أكثر من 90 %.

وأكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر، أن الشواطئ العامة اكتظت بروادها وخاصة من محافظات الدقهلية والغربية والشرقية وأبناء محافظة دمياط ومعظمهم رحلات اليوم الواحد.

وأشار عزيز إلي أن مجلس مدينة رأس البر يتابع الشواطئ ويمر عليها حتي الساعات المتأخرة من مساء أمس للتأكد من التزام مستأجري الشواطئ العامة بعدم رفع أسعار الشماسي لتأجيرها للزائرين.

بالإضافة إلي متابعة أعمال النظافة حيث قام العاملون بالوحدة المحلية لمدينة رأس البر واللوادر والسيارات التابعة لها بأعمال بتنظيف الشواطيء ورفع المخالفات والقمامة بها أولا بأول كما تم التنبيه علي العاملين بالشواطئ بحسن معاملة الزائرين والعمل علي حل شكواهم ومتابعة فرق الإنقاذ الموجودة بالشواطئ والنوادي تحسبا لوقوع آي حوادث.

من جانبه قال المهندس علاء منيع رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديده إن المدينة  تتميز عن باقى المدن الجديدة بأن لها إمتداد ساحلى حيث يمتد شاطئها على مسافة 9 ونصف كيلو متر وتم تمهيد شاطئ سياحى يمتد على مساحة 4 كيلو يقع به 14 منفذ بيع وكافتيريا بإمتداد الشاطئ كما تم إنارة الشاطئ بأكمله،  وتم تجهيز دورات المياه و تجهيز 14 من السباحين للعمل كمنقذين على الشاطئ.

وأشار إلى أنه تم توفير كل الإمكانيات من أجل راحة المواطنين الوافدين سواء من داخل دمياط أو من خارجه.

وشهد مدخل الشاطئ إجراءات أمنية مشددة وتفتيش من قبل قوات الأمن وقوات حرس الحدود المنتشرة على الشاطئ ، كما تم تجهيز إسعاف مجهز وتخصيص مركز لتجميع الاطفال التائهين.

1- تزايد الاقبال على الشاطئ
 تزايد الاقبال على الشاطئ

 

2- مواطنين يقضون ثانى ايام العيد ببحر رأس البر
مواطنين يقضون ثانى ايام العيد ببحر رأس البر

 

3- شاطئ رأس البر
 شاطئ رأس البر

 

4- بائع جمبرى على الشاطئ
 بائع جمبرى على الشاطئ

 

5- اطفال يلعبون بالرمال على الشاطئ
 اطفال يلعبون بالرمال على الشاطئ

 

6- شاطئ دمياط الجديدة
 شاطئ دمياط الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة