بالفيديو والصور.. إقبال المواطنين فى أسيوط على المتنزهات فى ثانى أيام عيد الأضحى

السبت، 02 سبتمبر 2017 10:28 ص
بالفيديو والصور.. إقبال المواطنين فى أسيوط على المتنزهات فى ثانى أيام عيد الأضحى إقبال المواطنين على الحدائق والملاهى
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المواطنون بمحافظة أسيوط على الحدائق العامة والمتنزهات احتفالا بعيد الأضحى المبارك، حيث توافدوا على حديقة الفردوس بمحافظة أسيوط وحديقة الحيوان بمركز أبو تيج، وعلى بعض الأندية الخاصة فضلا عن التنزه بالعبارات النهرية.

فيما واصل الجزارون والمجازر الحكومية استقبال اضاحى المواطنون بالمحافظة وذبحها أمام محلات الجزارة وداخل المجاذر الحكومية.

 

ومن جهته قال الدكتور محسن سليمان مدير إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى بمحافظة أسيوط فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المجازر الحكومية شهدت إقبالا ضعيفا فى اليوم الأول لعيد الأضحى، بالرغم من أن الذبح مجانا.

 

وأوضح سليمان أنه تم ذبح قرابة الـ30 رأس ماشية أمس بعدد من المجازر الحكومية المنتشرة بمراكز المحافظة، ولم يتم استبعاد اى أضحية فكل من تم الكشف الطبى عليه كان سليما ونتوقع زيادة فى أعداد الأضاحى خلال الأيام القادمة. 

 

وأضاف سليمان إلى أن ذلك يرجع إلى ثقافة المواطنين خاصة فى المراكز والقرى بالاتفاق مع جزار المنطقة أو القرية، التى يقطنون فيها ويتم الذبح داخل المنزل أو أمامه، حيث يفضلون وجود الأسرة والأطفال والتفاف الأهل حول الأضحية.

 

موضحا أن مجازر المحافظة يبلغ عددها 36 مجزراً يعملون يوميا طوال 24 ساعة بالمجان للراغبين فى ذبح أضاحيهم فى هذه المجازر. 

 

وكان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قد أعلن تجهيز كل الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة، وفتحها أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأصدر تعليماته لكل الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولى الحدائق، مشيراً إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات، لتكون على استعداد تام لنقل أى حالات إلى المستشفيات القريبة.

 

وكان المحافظ قد كلف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال نظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، والاهتمام بجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الرى المستمر لها حفاظاً على نضارتها ورونقها، كما أصدر تعليماته لمسئولى المرور بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور فى الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مدن المحافظة لضمان انسياب الحركة المرورية خلال فترة إجازة العيد وعدم حدوث اختناقات مع تكثيف الحملات المرورية.

 

وشدد على رؤساء المراكز ومسئولى مشروع العبارات النهرية بضرورة الاستمرار فى أعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها والتأكد من توافر كل احتياطات السلامة والأمان والالتزام الكامل بالحمولات المقررة وعدم السماح نهائيا بأى زيادة فى أعداد الركاب.

 

 

إقبال على المتنزهات والحدائق العامة لليوم الثانى على التوالى

 ذبح الأضاحى

 

استمرار ذبح الأضاحى
استمرار ذبح الأضاحى

 

ذبح الأضاحى لليوم الثانى
ذبح الأضاحى لليوم الثانى

 

توجه الأطفال للملاهى الشعبية
توجه الأطفال للملاهى الشعبية

 

التوجه للملاهى
التوجه للملاهى

 

التوجه للملاهى
التوجه للملاهى

 

ملاهى بشوارع اسيوط
ملاهى بشوارع اسيوط

 

بائع متجول
بائع متجول

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة