أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى يابانى يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل لبحث أزمة التجارب النووية

السبت، 02 سبتمبر 2017 02:27 م
برلمانى يابانى يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل لبحث أزمة التجارب النووية البرلمان اليابانى - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوردت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم السبت، أن لاعب المصارعة اليابانى الذى صار نائبا فى البرلمان، أنطونيو إنوكى، يخطط لزيارة كوريا الشمالية، الأسبوع المقبل، بغية إجراء محادثات مع مسئولين كبار هناك.

ونقلت الوكالة عن مصدر يابانى - لم تسمه - قوله أن "إنوكى"، سيبحث مع مسئولين كوريين شماليين سبل إيجاد انفراجة إزاء التجارب النووية والصواريخ الباليستية التى تطلقها كوريا الشمالية فى تحد واضح للعقوبات الدولية.

وطالبت اليابان، جميع مواطنيها بتجنب السفر إلى كوريا الشمالية كجزء من عقوبات فرضتها طوكيو بشكل أحادى.

ووفقا للمصدر، يخطط "إنوكى"، للذهاب إلى بكين فى 6 سبتمبر الجارى، ومن ثم التوجه إلى بيونج يانج، يوم 9 سبتمبر، حيث تحتفل كوريا الشمالية بالعيد الوطنى، ثم يعود "إنوكى"، إلى اليابان يوم 11 سبتمبر.

وأوضح المصدر، أن "إنوكى"ن يخطط للاجتماع بوزير الخارجية الكورى الشمالى رى سو يونج، كما من الممكن أن يلتقى الرئيس الشرفى للبلاد كيم يونج نام.

يأتى الإعلان عن زيارة "إنوكى"، بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا مر فوق اليابان قبل أن يسقط فى المحيط الهادى.

وقام إنوكى، بزيارة كوريا الشمالية - عدة مرات - حيث بات لديه اتصالات مع السلطات هناك بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين طوكيو وبيونج يانج، وكانت آخر زيارة قام بها "إنوكى"، إلى كوريا الشمالية فى سبتمبر العام الماضى، حيث أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووى الخامس بينما كان المشرع اليابانى متواجدا هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة