أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى ينتصر للسلام فى كلمته بالأمم المتحدة × 20 دقيقة.. الرئيس يذكر كلمة "السلام" 10 مرات بخطابه.. وتصفيق "3 مرات" من الحضور إعجابا بالحديث.. ويؤكد: الوقت حان لتضميد جراح المنطقة العربية من الإرهاب

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:14 م
السيسى ينتصر للسلام فى كلمته بالأمم المتحدة × 20 دقيقة.. الرئيس يذكر كلمة "السلام" 10 مرات بخطابه.. وتصفيق "3 مرات" من الحضور إعجابا بالحديث.. ويؤكد: الوقت حان لتضميد جراح المنطقة العربية من الإرهاب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الأمم المتحدة
كتب : محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل السلام لكل زعماء العالم ، من مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أمس الثلاثاء، لتتكرر كلمة السلام فى حديث الرئيس " 10 مرات" لتؤكد أن عنوان الخطاب الرئيسى للرئيس هو السلام"، وصفق له الحضور 3 مرات خلال خطابه الذى ينادى بالسلام العالمى ، ليتمكن الرئيس السيسي بنجاح أن يوظف أدوات وعناصر ومقومات قوة الدولة المصرية أفضل توظيف في تحقيق المصالح العليا للدولة والتأثير في مواقف الدول العربية والإقليمية والدولية.

 

الرئيس يذكر " كلمة السلام 5 مرات"  فى خطابه 

السلام فى ليبيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا حل فى ليبيا إلا بالتسوية السياسية لمواجهة المحاولات التى توجه تفتيت الدولة وتحويلها مرتعاً للصراعات القبلية ومسرح عمليات للتنظيمات الإرهابية وتجار السلاح والبشر، وتابع:"أؤكد هنا بمنتهى الوضوح  أن مصر لن تسمح باستمرار محاولات العبث بوحدة وسلامة الدولة الليبية أو المناورة بمقدرات الشعب الليبى الشقيق".
 
وأضاف أن مصر مستمرة فى العمل المكثف مع الأمم المتحدة لتحقيق التسوية السياسية المبنية على اتفاق الصخيرات والتى تستلهم المقترحات التى توصل لها الليبيون خلال اجتماعاتهم المتتالية فى الأشهر الأخيرة بالقاهرة للخروج من حالة الانسداد السياسى وإحياء مسار  فى ليبيا، وتابع:" وينطبق هذا المنطق على المقاربة المصرية للأزمات فى العراق واليمن.. فالدولة الوطنية الحديثة الموحدة والقادرة والعادلة هى الطريق لتجاوز الأزمات وتحقيق التطلعات للشعوب العربية".

 

السلام فى سوريا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا خلاص فى سوريا الشقيقة إلا من خلال حل سياسى يتوافق عليه جميع السوريين، ويكون جوهره الحفاظ على وحدة الدولة السورية وصيانة مؤسساتها وتوسيع قاعدتها الاجتماعية والسياسية لتشمل كل أطياف المجتمع السورى ومواجهة الإرهاب بحسم حتى القضاء عليه.
 
وأضاف السيسى، أن الطريق لتحقيق الحل بسوريا هو المفاوضات التى تقودها الأمم المتحدة، وتدعمها مصر بنفس القوة التى ترفض بها أى محاولة لاستغلال المحنة التى تعيشها سوريا لبناء مواطئ نفوذ سياسية إقليمية أو دولية أو تنفيذ سياسات تخريبية لأطراف إقليمية طالما عانت منطقتنا فى السنوات الأخيرة من ممارساتها، وقد آن الأوان لمواجهة حاسمة ونهائية معها.

 

السلام فى فلسطين

أكد الرئيس السيسي خلال خطابه على حل القضية الفلسطينية، الرسالة التى سعى السيسى إلى التأكيد عليها فى خطابه ، هو أنه لا تراجع عن شرط إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، معتبرًا أن هذا هو الشرط الضرورى للانتقال بالمنطقة كلها إلى مرحلة الاستقرار والتنمية  والسلام، مؤكدا أنه لا شك أن تحقيق السلام من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى الذرائع الرئيسية التى طالما استغلها كى يبرر تفشيه فى المنطقة وبما يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش فى أمان وسلام.
 
قال السيسى فى ختام حديثه عن القضية الفلسطينية "  إلى كل الدولة المحبة للسلام والاستقرار، وإلى كل الدول العربية الشقيقة أن تساند هذه الخطوة الرائعة وإلى باقى دول العالم أن تقف بجانب هذه الخطوة، التى إذا نجحت ستغير وجه التاريخ، وإلى القيادة الأمريكية نداءاً، لدينا فرصة لكتابة صفحة جديدة فى تاريخ الإنسانية من أجل تحقيق السلام فى هذه المنطقة".
 

 

 التجربة المصرية خير تجربة لإحياء السلام

أكد الرئيس أن يد العرب مازالت ممدودة بالسلام ، وأن تربة مصر تثبت أن هذا السلام ممككنًا .
 
وقال السيسى  "آن الأوان لكسر ما تبقى من جدار الكراهية والحقد للأبد ويهمنا هنا أن نؤكد أن يد العرب ما زالت ممدودة بالسلام وأن تجربة مصر تثبت أن هذا السلام ممكن وأنه يعد هدفا واقعيا يجب علينا جميعا مواصلة السعى بجدية لتحقيقه"
 
وتجسد المشاركة الرابعة على التوالي للرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، قدرة القيادة السياسية على التوظيف الأمثل لعناصر قوة الدولة المصرية وتحقيق مكانة سياسية محورية تليق بالدولة المصرية فى المحافل الدولية وتحديداً في منظمة الأمم المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا

اللهم احفظ مصرنا

الله يردك سالم منتصر يا ريس ويحفظ مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة