صالح جمعة.. موهبة أهلاوية تُهدد عرش الترجى فى "رادس"

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 11:00 ص
صالح جمعة.. موهبة أهلاوية تُهدد عرش الترجى فى "رادس" صالح جمعه لاعب الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتعد فترة طويلة عن الظهور على المستطيل الأخضر بقميص النادى الأهلي، ليلازم دكة البدلاء، إلا أن رده كان قاسياً للغاية مع ظهوره مجددًا على أرضية الميدان، فيصبح أحد أهم صناع اللعب فى مصر، يملك قدرات متميزة ولمسات ساحرة وموهبة نادراً ما يجود الزمان بمثلها، بإمكانه أن يصنع الفارق فى ثوان معدودة هو صالح جمعة.

صالح جمعة لاعب خط وسط الأهلى ومنتخب مصر يظل الورقة الرابحة لبطل مصر فى مباراته المرتقبة مع الترجى التونسى، والمقرر لها مساء السبت المقبل فى إياب دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى بعد التعادل الإيجابى 2/2 فى موقعة الذهاب.

كل المؤشرات تؤكد أن صالح جمعة سيكون فرس الرهان لكتيبة حسام البدرى فى ملعب رادس، ذلك الملعب الذى شهد توهج المواهب الأهلاوية بقيادة محمد أبو تريكة صاحب هدف الصفاقسى التونسى فى الوقت القاتل، ومحمد ناجى جدو ووليد سليمان أبطال ثنائية الترجى فى 2012، ومن قبلهما قنبلة سيد عبد الحفيظ فى بطولة 2001.

صالح جمعة صاحب الـ24 عاما كان بناشئي نادى إنبى، وله تجربة احتراف أوروبية قصيرة بنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي قبل عودته إلى نادي إنبي ثم انتقاله للأهلي موسم 2015\2016

 

خاض "جمعة "مع إنبى 29 مباراة على مدار أربعة مواسم فى الفترة من 2010 إلى 2014 ما بين مباريات بالدورى العام وكأس مصر والبطولة الكونفدرالية، كما شارك فى 46 مباراة بصفوف الفريق البرتغالي في الفترة من 2014 حتى 2014.

أما عن مشواره مع الأهلي، والذى بدأ موسم 2014 \2015، فقد شهد الموسم الأول مشاركتين فقط بدورى أبطال أفريقيا دون مشاركة ببطولة الدوري وكأس مصر، أما في الموسم التالى فشهد مشاركته بـ18 لقاء بالدوري الممتاز أحرز خلالها هدفين ومشاركة واحدة بكأس مصر و4 لقاءات بالبطولة الأفريقية.

 

 

وعن رحلته مع المنتخب، بدأت عام 2011 بمشاركته بمنتخب مصر تحت 20 سنة، وشارك بأربع مباريات بأمم أفريقيا للشباب وتحت 23 سنة ثم لعب بصفوف المنتخب الأوليمبي منذ موسم 2012.

وعن رحلته مع المنتخب الوطنى الأول، شارك بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2014 و2017، ثم التصفيات المؤهلة لكأس العالم الحالية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة