"التعليم" تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة.. عودة الدفعة الأخيرة من المعلمين المغتربين لمحافظاتهم.. ترقية 523 ألف والإعلان عن 1800 وظيفة خلال أيام.. مصادر: ضبط حالات تزوير بمسابقة 30 ألف معلم

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:00 ص
"التعليم" تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة.. عودة الدفعة الأخيرة من المعلمين المغتربين لمحافظاتهم.. ترقية 523 ألف والإعلان عن 1800 وظيفة خلال أيام.. مصادر: ضبط حالات تزوير بمسابقة 30 ألف معلم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد والذى ينطلق السبت المقبل، حيث تسعى الوزارة إلى إنهاء مشكلات أعضاء هيئة التدريس على مستوى المديريات والمدارس لتذليل العقبات حتى يتمكنوا من رفع مستوى الأداء داخل الفصول. 
التعليم تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة (1)
 

صدور قرار وزارى بأسماء الدفعة الثانية من المعلمين المغتربين

وأصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا بأسماء الدفعة الثانية من المعلمين المغتربين المقرر عودتهم إلى محافظاتهم.
 
وقال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن القرار تضمن عودة المرحلة الثانية من المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير كافة سبل الراحة لأعضاء هيئة التدريس حتى يتمكنوا من العطاء داخل فصولهم.
التعليم تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة (2)
 

عودة 324 معلمًا من محافظة التسكين إلى الإقامة

وأضاف مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار تضمن عودة 324 معلمًا من محافظة التسكين إلى الإقامة وسيتم مخاطبة المديريات لإنهاء إجراءات عودة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم.
 
وتابع الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم المشروعات، أن الوزارة انتهت من عودة المعلمين الراغبين فى التسكين على محافظاتهم ضمن مسابقة الـ: 30 ألف، قائلا: مفيش معلم شغال بره محافظته، لافتا إلى أن جميع مشكلات الاغتراب تم القضاء عليها وجار حصر نسب العجز والزيادة فى التخصصات المختلفة فى كافة المحافظات لتوفير البديل فى المحافظات التى تعانى من عجز فى تخصصات بعينها قد يمثل مشكلة فى الدراسة.
التعليم تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة (4)
 

توفير قرابة 4 آلاف وظيفة فى 11 محافظة

وأشار مدير صندوق دعم المشروعات إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم خاطب المديريات والمحافظين فى 11 محافظة للانتهاء من المسابقات المحلية التى تم الإعلان عنها الفترة الماضية كبديل لعودة المعلمين المغتربين، موضحا عقب مطالبات المعلمين المسكنين خارج محافظاتهم السنوات الماضية العودة أعلنت الوزارة توفير قرابة 4 آلاف وظيفة فى 11 محافظة لسد العجز وبالتالى سيتم الانتهاء منها خلال الفترة الجارية.
 
وكشف مدير صندوق دعم المشروعات، أنه يتبقى 1800 وظيفة شاغرة من مسابقة الـ" 30 ألف وظيفة سيتم أيضا الإعلان عنها خلال أيام عقب انتهاء حصر نسب العجز والزيادة، مؤكدا أنها سيتم توزيع الأعداد على المحافظات التى تحتاج إلى أعضاء هيئة تدريس فى أماكن بعينها لسد العجز فى تلك التخصصات، مضيفا ستكون محلية على مستوى المحافظة وبإشراف كامل من قبل الوزارة.
التعليم تنهى مشاكل المدرسين استعدادًا للدراسة (3)
 

حالات تزوير بمسابقة 30 ألف معلم

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة عن أنه تم اكتشاف حالات تزوير ببعض المحافظات وتم إحالتها إلى الرقابة الإدارية والشئون المالية والإدارية بالوزارةـ تمثلت فى أنه تم ضبط 5 حالات معينين ضمن الـ" 30 ألف وظيفة يتقاضون مرتبات وفى نفس الوقت خارج مصر"، مشيرة إلى أنهم من المفترض أن يكونوا على قوة العمل لأنهم يحصلون على أجورهم، ولكن للأسف تمامهم خارج مصر.
 
وفى نفس السياق، قال الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين إنه سيتم اعتماد خطة البرنامج التدريبيى لترقية 523 ألف معلم الأسبوع المقبل من قبل الدكتور طارق شوقى، على أن تبدأ التدريبات والترقيات عقب إجازة 6 أكتوبر، لافتا إلى أنه عقب اعتماد الخطة من الوزير سيتم الإعلان عن تفاصيلها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة