ويطمئن على حالة المرضى..

محافظ أسيوط يفاجئ مستشفيات ووحدات صحية فى مركزى صدفا وأبوتيج

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:28 م
محافظ أسيوط يفاجئ مستشفيات ووحدات صحية فى مركزى صدفا وأبوتيج جانب من جولة المحافظ
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة توافر الخدمات الطبية لمواطني المحافظة بكافة المستشفيات والوحدات الصحية وتواجد الأطباء وأعضاء هيئة التمريض بشكل كافي لمساعدة المرضى من أبناء المحافظة بتقديم الخدمة الطبية اللازمة في وقتها مع ضرورة توافر كافة الادوية والامصال اللازمة ، جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لمستشفيات مركزي صدفا وابوتيج وعددا من الوحدات الصحية بقرى مركز صدفا يرافقه الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة ومحمد فرغلي رئيس مركز صدفا وحسين كشك رئيس مركز ابوتيج.

وقال ياسر الدسوقي إن الزيارة المفاجئة تأتي بهدف التعرف على المشكلات التي تعاني منها المستشفيات العامة والمركزية في محافظة أسيوط والعمل على حلها بالتنسيق مع مديرية الصحة مؤكدا أنه لابد من الارتقاء بالمستوى الصحي للمجتمع بتقديم خدمات تثقيفية ووقائية وعلاجية متكاملة طبقا لأفضل المعايير الصحية.

وقرر المهندس ياسر الدسوقي تحويل عددا من الاطباء واعضاء هيئة التمريض غير المتواجدين أثناء فترة النوبتجية بمستشفى صدفا للشئون القانونية بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم ، وكان محافظ أسيوط قد فاجأ المستشفى وطلب سجلات الحضور والانصراف وكشوف النوبتجيات للتعرف على سير العمل بالمستشفى واستعدادها لواجهة اية حالات طارئة وللاطمئنان على سلامة الادوية والامصال الموجودة واكتشف عدم تواجد طبيبين من التخصصات الهامة بالمستشفى وحضورهم اثناء وجوده.

كما تفقد محافظ أسيوط الوحدة الصحية بقرية بني فيز التابعة لمركز صدفا حيث اطمئن على سير العمل وقرر منح ممرضة تدعى ميرفت وهيب فرج مكافأة مالية لقيامها بعملها في الوحدة الصحية ومتابعة حالات المرضى كما تفقد الوحدة الصحية بقرة اولاد الياس وقرر تحويل الطبيب المسئول للشئون القانونية للتحقيق بسبب غيابه عن اداء مهام عمله مع استدعاء المسئول الاول عن الوحدة الصحية لمعرفة اسباب القصور وذلك بعدما اطمان على عمل ثلاجات الامصال وتواجد الامصال اللازمة.

وقال محافظ أسيوط إن عمل المستشفيات العامة لا يرتبط بايام الاجازات لان المريض لن ينتظر ايام العمل الرسمية للبحث عن علاج لمرضه مطالبا كافة المسئولين في مواقعهم بتحمل مسئولياتهم نحو مواطني المحافظة .

كما استمع محافظ أسيوط الى شكاوى الاهالي من عدم وجود اطباء متخصصين في النساء والتوليد والجراحة والتخدير بمستشفى صدفا المركزي وشدد على وكيل وزارة الصحة بمراجعة كافة النوبتجيات والعمل على ايجاد بدائل للقيام بمسئولياتها تجاه المرضى من ابناء المحافظة.

 وتفقد محافظ أسيوط مستشفى ابوتيج المركزي خاصة اقسام الاستقبال والعمليات والغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين ووحدة العناية المركزة واطمأن على تواجد الاطباء واعضاء هيئة التمريض بكافة طواقمهم وايضا عمل حضانات الاطفال بشكل طبيعي.

كما  تفقد ياسر الدسوقي مبنى مستشفى أبوتيج الجديد والذي من المقرر الانتهاء منه خلال 6 أشهر وفق احدث تصميمات للمستشفيات على مستوى الجمهورية وبتكلفة تتعدى ال500 مليون جنيه لتصبح واحدة من أفضل المستشفيات في تقديم الخدمات الصحية وشدد على ضرورة الاهتمام بالعامل البشري أولا من أطباء وتمريض لتلبية احتياجات مواطني المحافظة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علوش المصري

سياسه المفاجاه واترقيع

سياده المحافظ احيي في سيادتك سياسه المفاجاوادعو من الله ان يدمر جميع مكاتب المحافظين كي يتابعوا اعمالهم وواجبهم نحو الشعب نكاد اننا لا نراهم فهم علي قدر كبير من الادب والاحترام من البيت الي المكتب ومن المكتب الي البيت سياده المحافظ وكل المسءولين بالدوله مصر الغاليه تتكبد الملايين من الدولارات خساءر قطع الغيار نتيجه البرك والمطبات في الشوارع فماذا لو اتبعنا سياسه الترقيع في الوقت الحالي? سنتجنب الكثير من الحوادث سنتجنب كثير من الاعطال سنتجنب اهدار المال العام سنتجنب اضاعه الوقت سياسه الترقيع هي ترقيع المطبات قي الشوارع للقضاء علي المطبات بدلا من انتظار سفلتت الشوارع باكملها وهذا لن يحدث نظرا لظروف البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة