أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الساعة 1.. 94% لطب البنين و95.46% للبنات و88% للهندسة بتنسيق الأزهر

الخميس، 21 سبتمبر 2017 01:25 م
موجز الساعة 1.. 94% لطب البنين و95.46% للبنات و88% للهندسة بتنسيق الأزهر جامعة الأزهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها إعلان المركز الإعلامى لجماعة الأزهر تنسيق الكليات، موضحًا أن الحد الأدنى للقبول بكليات طب البنين القاهرة وأسيوط ودمياط 611 درجة بنسبة 94% ولطب الأسنان القاهرة وأسيوط 604 بنسبة 93% ولصيدلة القاهرة 601 بنسبة 92.46 ولصيدلة أسيوط 591.5 بنسبة 91% ولهندسة بنين القاهرة وقنا 572 بنسبة 88%.
 
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
 
قال المركز الإعلامى لجامعة الأزهر، إن الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة اعتمد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2017  للقبول بكليات جامعة الأزهر.
 
 
 
اهتمت عديد من وسائل الإعلام الإيطالية بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ72، وهو اللقاء الذى جرى أمس الأربعاء، مشيرة إلى أنهما بحثا عددا من ملفات التعاون المشترك.
 
 
وافق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على مد فترة سحب كراسات الإلتحاق للراغبين من "الذكور،  الإناث" بمعاهد مصلحة التدريب إعتباراً من يوم السبت 23 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر لإتاحة الفرصة أمام الأعداد المتزايده من راغبى الإلتحاق.
 
 
تمكن ضباط مباحث البريد بمحافظة أسيوط، من القبض على وكيل مكتب بريد مركز البدارى، لاتهامه بسرقة مليون و700 ألف جنيه من حسابات العملاء.
 
 
 
كشف المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، أن إجمالى ما سددته هيئة البترول للشركاء الأجانب مقابل شراء حصصهم من الزيت والغاز والتزامات وكذلك القروض والتسهيلات مع البنوك المحلية والعالمية وموردى المنتجات البترولية خلال العام المالى 2016/2017 بلغ نحو 19.3 مليار دولار و38 مليار جنيه.
 
 
 
كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الاستثمارات المبدئية التى ستضخها شركة "سنغافورة القابضة" فى مشروع إنشاء مدينة صناعية متكاملة بمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، تصل إلى مليار دولار، لافتا إلى أنه بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع سيتم تحديد حجم الاستثمارات فى هذه المدينة المتكاملة.
 
 
 
أعلن الفريق مهاب رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة التجارة العالمية المارة فى قناة السويس تشهد حالياً زيادة ملموسة فى العائدات وكميات البضائع العابرة وأعداد السفن والحمولات، حيث سجلت القناة فى أغسطس 2017 عائدات قياسية قدرها 470.6 مليون دولار (تعادل 8.3 مليار جنيه) مقابل 447.6 مليون دولار بزيادة 23 مليون دولار عن أغسطس 2016 بنسبة 5.1%.
 
 
 
كشف المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، أهم الملامح الرئيسية لنتائج أعمال العام المالى 2016/ 2017، مؤكدا أن جهود الهيئة أسفرت عن تحقيق 41 كشفا بتروليا جديدا (28 كشفا للزيت الخام، و13 كشفا للغاز الطبيعى)، ما ساهم فى زيادة احتياطيات وإنتاج البترول والغاز.
 
 
 
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المحقق الخاص روبرت مولر، الذى عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فيما يعرف بـ"قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية" طلب من البيت الأبيض ملفات تتعلق ببعض القرارات والتحركات التى أقدم عليها الرئيس دونالد ترامب منذ توليه مهام منصبه بما فى ذلك قرار إنهاء خدمات مستشار الأمن القومى ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالى. .
 
 
 
أعلنت الشرطة الهندية أن 3 مدنيين قتلوا، وأصيب 23 آخرون، بعد أن ألقى من يعتقد أنهم متمردين قنبلة يدوية على موكب وزير فى الحكومة المحلية فى الشطر الهندى من إقليم كشمير.
 
 
أعلن المتحدث باسم البحرية الليبية، الخميس، أن أكثر من 100 مهاجر فقد أثرهم بعد غرق قاربهم قبالة السواحل الغربية لليبيا، بحسب ما نقل عن ناجين.
 
 
 
تحولت حملة "علشان تبنيها" التى أطلقها عدد من رواد "فيس بوك" لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح إلى فترة رئاسية جديدة إلى مظاهرة حب للرئيس، حيث أعلنوا قبولا وتجاوبا كبيراً على صفحة الحملة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث تخطت 140 ألف متابع بعد تدشينها بساعات ، وتهدف إلى جمع توقيعات وملء استمارة لمؤيدى الرئيس لدعم ترشحه فى الانتخابات الرئاسية 2018.
 
 
لا يعلم تنظيم الحمدين، أن الممارسات القمعية، ودعمه المباشر للجماعات الإرهابية يقرب من نهايته، خاصة بعدما كشف معارضين قطريين، أن تنظيم الحمدين قام بتسييس القضاء لصالحه من أجل إصدار أحكام على معارضيه.
 
 
أكد اللواء أحمد العمرى، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، أن جهاز الأمن المصرى يتمتع بسمعة دولية عالية بوصفه من أعرق أجهزة الأمن فى المنطقة، ومعظم الدول على علم بقدرات جهاز الشرطة المصرى من خلال التعاون الدولى فى المنظمات الدولية التى تشارك فيها مصر، كمنظمة الإنتربول ومجلس وزراء الداخلية العرب أو من خلال آليات التعاون الثنائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة