موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديمقراطية بعد اتهامها بإطلاق النار

الخميس، 21 سبتمبر 2017 08:55 ص
موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديمقراطية بعد اتهامها بإطلاق النار الوضع فى سوريا - صورة أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، أن موسكو حذرت واشنطن بالرد على قوات سوريا الديمقراطية بعد اتهامها بإطلاق النار على قوات النظام.

واتهمت روسيا اليوم الخميس، قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن بإطلاق النار على قوات النظام السورى بالقرب من دير الزور فى شرق سوريا، وحذرت الجيش الأمريكى بالرد على أى حادث جديد من هذا النوع.

وصرح الجنرال ايجور كوناشينكوف من الجيش الروسى فى بيان "القوات السورية تعرضت مرتين لقصف كثيف من مدافع ومدافع هاون انطلاقا من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات حيث ينتشر مقاتلو قوات سوريا الديموقراطية والقوات الخاصة الأمريكية".

وتابع أن عسكريين من القوات الخاصة الروسية موجودون حاليا مع قوات نظام الرئيس السورى بشار الأسد فى المناطق التى تعرضت لإطلاق النار.

وأبلغت موسكو مسئولا رفيعا فى الجيش الأمريكى بأن "أى محاولات لإطلاق النار من مناطق ينتشر فيها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية سيتم وضع حد لها على الفور".

وجاء فى بيان الجيش الروسى "ستتعرض المواقع التى ينطلق منها اطلاق النار فى هذه المناطق على الفور للضرب بكل التجهيزات العسكرية المتوافرة".

وكانت روسيا اتهمت الثلاثاء قوات سوريا الديموقراطية باستهداف الجيش السورى وعرقلة تقدمه عند نهر الفرات باتجاه مناطق سيطرة تنظيم داعش فى مدينة دير الزور الحدودية.

يذكر أن هيئة الأركان العامة للجيش الروسى، اتهمت  الاستخبارات الأمريكية، بتحريض المجموعات المسلحة للهجوم على الشرطة العسكرية الروسية فى منطقة وقف التصعيد المُعلنة فى إدلب شمال غرب سوريا، لتعطيل تقدم الجيش السورى شرق دير الزور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة