النواب يحتفون باستلام "فرقاطة الفاتح".. إضافة للكفاءة القتالية للقوات البحرية.. أبو المجد: رسالة لداعمى الإرهاب بقدرة الدولة على التصدى لمن يفكر فى العبث بأمننا.. ودعم مصر: السيسى نجح فى تحديث قواتنا المسلحة

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 08:38 م
النواب يحتفون باستلام "فرقاطة الفاتح".. إضافة للكفاءة القتالية للقوات البحرية.. أبو المجد: رسالة لداعمى الإرهاب بقدرة الدولة على التصدى لمن يفكر فى العبث بأمننا.. ودعم مصر: السيسى نجح فى تحديث قواتنا المسلحة فرقاطة الفاتح
كتب نورا فخرى - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت القوات البحرية المصرية ، اليوم السبت، أول فرقاطة شبحية من طراز "جوويند" بميناء لوريون الفرنسى، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، والذى رفع العلم المصرى على "جسم الفاتح" إيذانا بدخولها الخدمة للقوات المسلحة.

 

1

وفى هذا الإطار أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن استلام مصر فرقاطة الفاتح تمثل إضافة قوية للقوات البحرية المصرية وتحمل رسالة لدول العالم الراعية للإرهاب بأن يد مصر طولى فى البحار.

فى البداية،قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن استلام مصر فرقاطة "الفاتح" من فرنسا يؤكد أن الدولة تحرص على تحديث القوات المسلحة ورفع الكفاءة القتالية لجنودها وضباطها فى جميع الأسلحة سواء المدرعات أو القوات البحرية وتعمل على اقتناء التسليح المتنوع من الدول المختلفة ونحرص على تنويع مصادر السلاح.

 

2

وأضاف كدوانى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن فرقاطة الفاتح ستضيف كفاءة قتالية للقوات البحرية وتعطى قواتنا المسلحة القدرة والجاهزية القتالية لأى طارئ قد يهدد الأمن القومى المصرى والعربى، متابعا أن  قوة مصر فى قوة الجيش المصرى خاصة فى ظل الأزمات والمؤامرات التى تحيط بالمنطقة العربية إذ يجب أن يكون لدينا جيش قوى قادر على حماية مقدراتنا.

 

3

أسامة أبو المجد: استلام مصر فرقاطة الفاتح رسالة لداعمى الإرهاب بقدرة الدولة للتصدى لمن يفكر العبث بأمن مصر

ومن جانبه، قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إن استلام مصر فرقاطة الفاتح من فرنسا يؤكد أن الدولة المصرية مستمرة فى تطوير أسلحتها و تدعم قدراتها البحرية من مختلف أنواع المدابس العسكرية و تنويع مصادر السلاح متابعا  الأول كنا فى حضن دولة معينة الآن نحصل على التسليح من فرنسا ألمانيا والصين وهذا التنوع من الأسلحة بعد التدريب عليها يعطى منظومة قتالية عالية تستطيع من خلال تؤمن الأمن القومى المصرى.

 

4

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن استلام مصر فرقاطة الفاتح خطوة مهمة موضحا أن هذا التطوير فى صفوف القوات البحرية المصرية بعد مرور سنوات طويلة لم تشهد تطوير ومواكبة للتقنيات سواء غواصات أوفرقاطات وحاملات الطائرات والآن أصبح نمتلك أسطولين شمالى وجنوبى وخصوصا بعد تقسيم الحدود البحرية تستطيع القوات البحرية تأمين أهدافنا فى البحر الأحمر والأبيض المتوسط.

 

5

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى أن  تحديث التسيلح فى القوات المسلحة يحمل رسالة لجميع دول العالم وخصوصا الدول الداعمة للإرهاب بأن يد مصر طولى فى البحار وتستطيع التصدى  لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن القومى المصرى بمفهومة الشامل والحديث بمعنى اينما وجد تهديد للأمن القومى المصرى نستطيع أن نصل إليه وندحضه.

"دعم مصر": الفرقاطة الفرنسية "الفاتح" إضافة جديدة لقواتنا المسلحة الباسلة

 

6

وفى ذات السياق، أشاد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى، رئيس الائتلاف، بالفرقاطة "الفاتح"، من طراز «جوويند» والتى سلمتها فرنسا للقوات المسلحة المصرية اليوم، الجمعة، فى احتفالية كبرى تعد واحدة من 4 فرقاطات يتم بناؤهم وصنعهم حاليًا لتعزيز قدرات الجيش المصرى، مؤكدًا أن هذه الصفقة تمثل إضافة جديدة وقفزة كبيرة للكفاءة القتالية للقوات البحرية المصرية.

 

7

وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى تحديث القوات المسلحة بأحدث المعدات التكنولوجية الحديثة من خلال التنوع فى تسليحها مؤكدا أن قواتنا المسلحة المصرية الباسلة تعد فخرا لمصر والدول العربية

8

وأضاف حسب الله فى بيان له اليوم أن القوات المسلحة المصرية قادرة على حماية الأمن القومى المصرى والعربى إضافة إلى دورها البطولى فى مكافحة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله والحفاظ على الحدود المصرية إضافة إلى دورها الكبير فى تعزيز قدرات الاقتصاد المصرى والتنمية الشاملة والمشاركة فى إنجازات المشروعات القومية العملاقة فى جميع أنحاء مصر. 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 

13
 

 

14









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة