بعد ملحمة ريفربليت.. تعرف على أشهر مباريات الـcome back فى التاريخ

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:40 م
بعد ملحمة ريفربليت.. تعرف على أشهر مباريات الـcome back فى التاريخ لقطة من مباراة ريفربليت وخورخى ويلستيرمان البوليفى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم فريق ريفربليت الأرجنتينى إلى ملوك الـ"come back" على مستوى العالم بعدما صنع التاريخ بفوز قياسى على فريق خورخى ويلستيرمان البوليفى بنتيجة (8-0) فى إياب الدور ربع النهائى ببطولة كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية".

حقق ريفربليت عودة تاريخية "ريمونتادا" بعدما كان قد خسر مباراة الذهاب فى بوليفيا، بثلاثية نظيفة، نجح فى الفوز إيابًا بنتيجة مذهلة، ثمانية أهداف نظيفة، منحته التأهل للدور نصف النهائى من عمر المسابقة.

فى هذا الصدد، نرصد أشهر النماذج التى حققت ريمونتادا تاريخية:

برشلونة × باريس سان جيرمان

نجح برشلونة الإسبانى بتحقيق ريمونتادا تاريخية بعدما نجح بالتغلب على منافسه سان جيرمان الفرنسى، بسداسية نظيفة، فى إياب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا بعدما كان قد خسر ذهابًا، برباعية نظيفة، فى فرنسا الموسم الماضى.

 

تشيلسى × برشلونة

خلال موسم (1999-2000) وتحديدًا فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال، تلقى برشلونة هزيمة من البلوز بنتيجة (3/1) ذهابًا، لكن فى لقاء الإياب عاد البلوجرانا بقوة على ملعبه "كامب نو" بعدما سحق البلوز بنتيجة (5/1)، ليتأهلوا إلى الدور نصف النهائى.

ميلان الإيطالى × ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانى

وخلال موسم (2003-2004) سحق ميلان نظيره ديبورتيفو لاكورونيا الإسبانى (4-1) فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال، لكن فى لقاء الإياب ذاق الروسونيري نفس الكأس ليحقق ديبورتيفو عودة تاريخية بفوز مدوى، برباعية نظيفة، ويحسم تأهله لنصف النهائى.

 

 

ريال مدريد الإسبانى × موناكو الفرنسى

تعرض موناكو لهزيمة أمام ريال مدريد فى ذهاب نصف نهائى دورى الأبطال موسم (2003-2004) بنتيجة (4/2)، لكن فى لقاء العودة قلب الفريق الفرنسى الطاولة على الريال وهزمه (3/1) ليتأهل للمباراة النهائية.

نابولي الإيطالى × تشيلسى الإنجليزى

كان التأهل هذه المرة من نصيب البلوز، فبالرغم من الهزيمة الذى تلقاها فى لقاء الذهاب بنتيجة (3/1) فى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا موسم (2011-2012)، إلا أن تشيلسى استطاع هزيمة نابولى فى لقاء العودة بنتيجة (4/1)، وتأهل لدور الثمانية بالمسابقة.

ميلان × برشلونة

سقط برشلونة فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا موسم (2012-2013) أمام ميلان، بهدفين نظيفين، قبل أن يعود بريمونتادا تاريخية، إثر فوزه إيابًا (4-0).

مانشستر يونايتد الإنجليزى × أولمبياكوس اليونانى

وتغلب الفريق اليونانى على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة خلال الجولة 16 لدوري الأبطال فى موسم (2013-2014)، ولكن الشياطين الحمر كان لهم رأيًا آخر بعدما تغلبوا فى الإياب بثلاثية نظيفة.

بورتو البرتغالى × بايرن ميونخ الألمانى

تلقى بايرن ميونخ هزيمة مفاجأة على يد بورتو فى لقاء الذهاب للدور ربع النهائى بموسم (2014-2015)، بنتيجة (3/1) إلا أن الرد جاء قاسيًا على المدينة البرتغالية ليدك بايرن ميونخ شباكهم بستة أهداف، وينتهى اللقاء بتأهل الفريق البافارى عقب الفوز (6/1).









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة