روسيا: انسحاب أمريكا من اتفاق إيران النووى يبعث رسالة خاطئة لكوريا الشمالية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 10:44 ص
روسيا: انسحاب أمريكا من اتفاق إيران النووى يبعث رسالة خاطئة لكوريا الشمالية فاسيلى نيبنزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح فاسيلى نيبنزيا، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن الوضع فى كوريا الشمالية، يتطلب جهودا دبلوماسية أكثر من تلك التى تطلبها توقيع الاتفاق النووى مع إيران.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن "نيبنزيا"، خلال جلسة لمجلس الأمن، لمناقشة عدم الانتشار لأسلحة الدمار الشامل وتنفيذ العقوبات الخاصة بذلك، قوله، إنه فى حال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى المبرم مع إيران، فستبعث بذلك رسالة خاطئة إلى كوريا الشمالية، وذلك خاصة فى ظل ترابط طهران وبيونج يانج حاليا.

وأكد الدبلوماسى الروسى، أنه من وجهة نظر بلاده، فإن الهدف من عقد مجلس الأمن لهذه الجلسة أن يتم مناقشة المبادئ العامة لحل أزمة انتشار أسلحة الدمار الشامل وليس محاربة الدول المسماة بـ"المارقة" من قبل بعض أعضاء المجلس.

شارك فى جلسة مجلس الأمن، وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، ونظرائه من دول أخرى، وسلط الاجتماع الضوء على الأزمة الكورية الشمالية والاتفاق النووى المبرم بين مجموعة (5+1) وإيران، بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى نزع الأسلحة الكيميائية من سوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة