أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بمجمع البحوث يكشف موعد تطبيق تجربة أكشاك الفتوى بالجامعات

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 01:08 م
عضو بمجمع البحوث يكشف موعد تطبيق تجربة أكشاك الفتوى بالجامعات أكشاك الفتوى فى المترو
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن موعد تطبيق تجربة أكشاك الفتوى فى الجامعات يتوقف على قرار الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية، باعتباره المفوض بالتعاون مع الجهات التى يشملها مقترح تطبيق أكشاك الفتوى، والتى كان من بينها مترو الأنفاق.
 
وأضاف الشحات الجندى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق تجربة أكشاك الفتوى فى المترو كانت جزءا من المقترح الذى وافق عليه مجمع البحوث الإسلامية، والذى يتضمن تطبيق التجربة فى الجامعات ومراكز الشباب والمدارس، باعتبارها أبرز المناطق المتاحة للحوار المباشر مع الشباب، ومواجهة المفاهيم المغلوطة التى تنتشر بين طلاب الجامعات، خاصة مع كثرة تعاملهم مع مواقع التواصل الاجتماعى والتى تساعد فى نشر مفاهيم غير صحيحة فى المجتمع.
 
وأوضح الشحات، أن أكشاك الفتوى طريقة غير تقليدية للوعظ وتصحيح مفهوم الدين لدى الشباب، ومن المناسب تطبيقها فى الجامعات مع بدء العام الدراسى، لافتا إلى أن الفكرة نالت موافقة مجمع البحوث الإسلامية واستقر على أهميته.
 
وأكد عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن تجربة مترو الأنفاق كانت لتقييم ردود أفعال المواطنين، كما أنها أعطت مؤشر ا حقيقيا عن طبيعة المشاكل التى تواجه المواطنين.
 
وكان مقترح أكشاك الفتوى تم تطبيقه فى محطة مترو الشهداء، وأثارت التجربة ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض، وأثارت انقساما بين أعضاء مجلس النواب وكان أبرزها رفض النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب لتطبيق الفكرة، ما ترتب عليه إزالة أكشاك الفتوى من المترو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/محمد حافظ

تجربة حضارية مطلوبة فى كل تجمعات المواطنين

أويد تطبيقها فى اماكن تجمعات المواطنين وهذا ما نطالب به من تواجد المتخصصين بدلا من الجماعات الدينية المتطرفة المنتشرة فى كل مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

اضم صوتي الي صوت الاخ / محمد حافظ

يا جماعة هذه المكاتب المؤقتة للفتاوي ليها فائدة عظيمة لان ممكن المواطن يكسل للذهاب الي دار الافتاء ...و انتم تعلمو انتشار السفهاء و الغوغاء و الهمج من التيارات الضالة المتاسلمة ممكن تزيد الافكار التطرف بسبب كسل المواطن للذهاب لدار الافتاء ... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة