موجز أخبار1.. لحظة رفع العلم المصرى على "فرقاطة الفاتح" فى فرنسا

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 01:05 م
موجز أخبار1.. لحظة رفع العلم المصرى على "فرقاطة الفاتح" فى فرنسا فرقاطة الفاتح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها لحظة رفع العلم المصرى على "فرقاطة الفاتح" فى فرنسا، كما نشر الموقع عبور أكبر حاوية بترول فى العالم قناة السويس وتدفع رسوما 4.5 مليون دولار.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..

بالفيديو.. لحظة رفع العلم المصرى على "فرقاطة الفاتح" فى فرنسا

تسلمت القوات البحرية المصرية الفرقاطة الفرنسية "فرقاطة الفاتح"، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة، لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية، تطورا عالميا بدخول هذه الفرقاطة الجديدة للخدمة.

1-بالفيديو.. لحظة رفع العلم المصرى

المعارضة القطرية: ثروة حمد بن جاسم 12 مليار دولار من الصفقات المشبوهة

كشفت مصادر فى المعارضة القطرية عن التضخم الكبير لثروة حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى السابق، والذى يثير علامات التعجب والاستفهام حول مصدرها، مشيرة إلى أنه جمعها من الصفقات المشبوهة والعمولات الضخمة التى حصل عليها من ثروات الشعب القطرى.

2- المعارضة القطرية

أكبر حاوية بترول فى العالم تعبر قناة السويس وتدفع رسوما 4.5 مليون دولار

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة فى القناة شهدت على مدار 14 ساعة كاملة، عبور أكبر خزان بترول فى العالم BW CATCHER، بحمولة 100 ألف طن حيث دفع رسوم العبور 4.5 مليون دولار.

3- أكبر حاوية بترول فى العالم تعبر قناة السويس وتدفع رسوما 4.5 مليون دولار

محمود طاهر: واثق من قدرة الأهلى على التأهل فى تونس

صرح المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، اليوم، الجمعة بأنه حرص على رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم فى تونس؛ نظرا لأهمية مباراة الترجى التى تقام غدا السبت، ضمن إياب دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وضرورة تواجده بجوار الفريق فى مثل هذه الظروف.

4- محمود طاهر

مصادر دبلوماسية: قمة إقليمية لإطلاق عملية السلام بحضور كافة الأطراف قريبا

كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن وجود اتصالات مكثفة للترتيب لقمة إقليمية لإعادة إطلاق عملية السلام فى الشرق الأوسط بحضور كافة الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية، فى إطار استثمار التحركات المصرية الأخيرة والتى نجحت فى توحيد الصف الفلسطينى وإبرام المصالحة بين حركتى فتح وحماس.

5-مصادر دبلوماسية

روايات الخريف.. كيف رأى المبدعون تغيرات الفصل فى حياة أبطالهم

يعرف فصل الخريف عن الكثيرين بفصل التقلبات والتغيرات الظاهرية والنفسية، ويكاد يكون فى الأدب رمزا على قرب النهايات، فى التجربة أو العمر، وقد توقف عدد كبير من كبار الكتاب وشبابهم لتأمل ما يحدث فى النفس الإنسانية والظروف الحياتية وربطوها بالعالم الطبيعى المحيط متمثلا فى الخريف.

6- روايات الخريف.. كيف رأى المبدعون تغيرات الفصل فى حياة أبطالهم

تعرف على قدرات فرقاطة "الفاتح" القتالية بعد تسلمها من الجانب الفرنسى

استلمت مصر منذ قليل الفرقاطة المصرية الأولى من الجانب الفرنسى، طراز جويند، وذلك فى احتفال حضره الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

7- تعرف على قدرات فرقاطة

"التعليم" تنتهى من طباعة 99% من كتب العام الدراسى الجديد

قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من إجمالى طباعة 99% من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2017/ 2018، وذلك فى إطار استعداد الوزارة للعام الدراسى الجديد، وسعيها لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد، من أجل حسن سير وانضباط العملية التعليمية

8- التعليم

نانسى عجرم تحصد جائزة يوتيوب الذهبية بعد وصول قناتها إلى مليون متابع

حصلت المطربة اللبنانية نانسى عجرم، على جائزة يوتيوب الذهبية "زر التشغيل الذهبى"، بعد وصوله قناتها لمليون متابع، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالميا التابع لمحرك البحث "جوجل".

9- نانسى عجرم تحصد جائزة يوتيوب الذهبية بعد وصول قناتها إلى مليون متابع

تايمز: أنصار داعش يفرون إلى انستجرام بعد حملة تطهير ضدهم على فيس بوك وتويتر

قالت صحيفة ذى تايمز البريطانية أن أكثر من 50 ألف حساب لأنصار داعش قد تم تحديدها على موقع "إنستجرام" مع انتقال الإرهابيين إلى منصة مشاركة الصور بعد الحملة ضدهم على فيس بوك وتويتر ويوتيوب.

10- تايمز

بالفيديو.. سألنا الناس تعرف " أحنا سنة كام هجريا" ؟

يترقب الملايين بجمهورية مصر العربية غد الجمعة، الاحتفال بـ رأس السنة الهجرية 2017 ، بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس عدم ثبوت هلال شهر المحرم لعام 1439 هجرية، ليكون غدًا الجمعة بداية العام الهجرى الجديد، وبذلك يكون يوم الأحد 1 أكتوبر هو يوم عاشوراء والذى يوافق الـ 10 من محرم .

11- بالفيديو.. سألنا الناس تعرف

جوجل ترد أموال إعلانات تم شراؤها عبر أنظمتها على مواقع الترافيك المزيف

أكدت شركة ألفابيت، الشركة الأم لجوجل، أنها ستقوم برد أموال الإعلانات التى تم شرائها عبر أنظمتها التى تعمل على مواقع المرور أو "الترافيك" المزيف،  وقالت إن عدد من شركائها وافقوا على فعل الأمر نفسه.

12- جوجل ترد أموال إعلانات تم شراؤها عبر أنظمتها على مواقع الترافيك المزيف

قائد القوات البحرية: الإرهاب يمثل تهديداً حقيقياً لكل دول العالم وعلينا مواجهته

قال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، خلال كلمته والتى ألقاها قبل قليل، أثناء استلام فرقاطة الفاتح ، طراز جويند، بميناء لوريون بفرنسا، بأنه يعرب عن سعادته البالغة،  لحضور مراسم رفع العلم المصرى الشريف، فوق أول قرويطة شبحية من طراز(GOWIND)، ليس بمصر فقط ولكن بمنطقة الشرق الأوسط بأكملها .

13- قائد القوات البحرية

وكالة أوروبية: 92% من مسلمى أوروبا يعانون من التمييز والاضطهاد

كشف استطلاع للرأى، أجرته وكالة الاتحاد الأوروبى للحقوق الأساسية على 10 آلاف و527 مسلما فى 15 دولة أوروبية، أن نحو 92 % من المسلمين المقيمين فى أوروبا عانوا من التمييز بأشكاله المختلفة.

14- وكالة أوروبية

بالفيديو.. القوات البحرية ترفع العلم المصرى فوق فرقاطة "الفاتح" بميناء لوريون الفرنسى

رفع الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، العلم المصرى، على فرقاطة "الفاتح"، طراز جويند، وذلك بميناء لوريون بفرنسا، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات المسلحة لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطورا عالميا بدخول هذه الفرقاطة الجديدة للخدمة .

15- بالفيديو.. القوات البحرية ترفع العلم المصرى فوق فرقاطة

بى بى سى: وفاة أغنى امرأة فى العالم وريثة إمبراطورية لصناعة التجميل

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن ليليان بيتنكور أغنى سيدة فى العالم قد توفيت عن عمر يناهز 94 عاما بحسب بيان صادر عن عائلتها، وكانت بيتنكور وريثة شركة لوريال الفرنسية عملاق صناعة التجميل العالمية، وقالت العائلة فى بيانها إن ليليان توفيت فى منزلها "بهدوء وسلام" أثناء الليل.

16- بى بى سى

فرقاطة "الفاتح"تنضم رسميا للقوات البحرية.. قائد القوات يرفع العلم فوق السفينة المقاتلة إيذانا بدخولها القوات المسلحة.. الفريق أحمد خالد: حريصون على تنفيذ خطة تحديث الأسطول.. وبناء 3 فرقاطات بترسانة الإسكندرية

استمرارًا لجهود القوات المسلحة، فى دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية وتطويرها، وفقا لأحدث النظم القتالية العالمية تسلمت القوات المسلحة الفرقاطة الأولى الفاتح من طراز جوويند بفرنسا من الشركة الفرنسية naval group   ، بما يعكس عمق علاقات التعاون التى تربط بين البحريتين المصرية والفرنسية، وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوى لدفع العلاقة بين البلدين الصديقين، فى العديد من المجالات.

17- فرقاطة

مختار نوح يكشف أسرار الإخوان فى حوار لـ"اليوم السابع": جهات أجنبية ترسل أموالاً لحساب خيرت الشاطر عبر ممثلين له بالخارج.. من قاموا بمراجعات الثمانينيات والتسعينيات هم من قتلوا الشعب بعد عزل "مرسى

"

إيران تريد أن تقوى نفسها، وبالتالى رأت جامعات تخرج على مصر، ومصر دولة سنية والأزهر يوجد بها، ولذلك مدت إيران جسور التعاون مع الإخوان إعلاميا وسياسيا، فإيران تبحث عن خريطة تلتحم بها وتتعاطف معها ورأت فى الإخوان ذلك.

 
18- مختار نوح يكشف أسرار الإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة