دفتر أحوال المواطن.. الصرف الصحى مشكلة العصر فى بر مصر.. غرق شارع الصفا والمروة بفيصل وقرية النهضة بالفرافرة وأجهور بالقليوبية.. طفح مستمر لمياه المجارى بشارع النصر فى بشتيل.. والمواطنون:"مش عارفين نعيش"

الأحد، 24 سبتمبر 2017 11:12 ص
دفتر أحوال المواطن.. الصرف الصحى مشكلة العصر فى بر مصر.. غرق شارع الصفا والمروة بفيصل وقرية النهضة بالفرافرة وأجهور بالقليوبية.. طفح مستمر لمياه المجارى بشارع النصر فى بشتيل.. والمواطنون:"مش عارفين نعيش" دفترة احوال صحافة المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اشتكى العديد من المواطنين فى العديد من مناطق الجمهورية، من انتشار القمامة، والكلاب الضالة، وأيضا مشاكل كثيرة بالصرف الصحى، ويفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه لتسجيل سطور جديدة شكاوى أهل المواطنين التى يرسلونها يوميا عبر خدمة "واتس آب" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بنظر الى الأزمه المتكررة، و يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.
 
 
 

بالصور.. غرق شارع الصفا والمروة بفيصل فى مياه الصرف الصحى

 
أرسل القارئ أحمد أوكا، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار مياه الصرف الصحى، بشارع الصفا والمروة فى منطقة الطوابق بفيصل، فى محافظة الجيزة، ما يهدد سلامة وصحة المواطنين.
غرق شارع الصفا والمروة بفيصل
غرق شارع الصفا والمروة بفيصل
 
وقال القارئ، إن المياه دخلت إلى المنازل و لا يوجد أى اهتمام من قبل المسئولين.
 

بالصور.. انتشار مياه المجارى فى شوارع بشتيل.. والأهالى: مش عارفين نعيش

 
أما القارئ إسلام محمود فقد اشتكى من أزمة انتشار مياه الصرف الصحي فى شوارع منطقة بشتيل وبالتحديد شارع النصر فى محافظة الجيزة.
 
انتشار مياه المجارى فى شوارع بشتيل
انتشار مياه المجارى فى شوارع بشتيل
 
وناشد القارئ المسئولين فى شركة الصرف الصحى العمل على كسح المياه فى أسرع وقت لصعوبة الحياة فى تلك المعاناة.
 
 

بالصور.. مياه الصرف الصحى تجتاح شوارع قرية النهضة بالفرافرة

 
 
 
انتشرت مياه الصرف الصحى، واجتاحت منطقة الهضب التابعة لمحافظة الوادى الجديد، واشتكى الأهالى من عدم اهتمام المسئولين للشكوى.
 
مياه المجارى أمام إحدى منازل القرية
مياه المجارى أمام إحدى منازل القرية
 
ووثق القارئ شكواه بالعديد من الصور التى توضح المعاناة التى يعشيها الأهالى، وناشد القارئ المسئولين فى مجلس المدينة العمل على كسح المياه التى اقتربت من الوصول لإحدى المساجد.
 
 

شكوى من طفح مياه المجارى فى شارع مصطفى عفيفى بحلوان

 
من جانبها، أرسلت القارئة سمر سمير، شكوى من طفح مياه المجارى فى شارع مصطفى عفيفى خلف مستشفى الهدى بمساكن أطلس بحلوان منذ شهر، مبينة أن مسئولى مياه الصرف قاموا بإصلاحها منذ فترة، ولكن سرعان ما عاد الحال كما هو عليه، مما يصعب على الأهالى الدخول إلى منازلهم.
صورة أخرى لطفح مياه المجارى فى شارع مصطفى عفيفى بحلوان
صورة أخرى لطفح مياه المجارى فى شارع مصطفى عفيفى بحلوان
 
 
وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلا: "نعانى من طفح مياه المجارى فى شارع مصطفى عفيفى بحلوان منذ شهر تقريبا، مما لا يستطيع الأهالى العبور لغرق الشارع كاملا".
 

مياه المجارى تغرق شوارع قرية أجهور الكبرى بالقليوبية.. وقارئ: نريد حل جذرى

 
من جانبه، أرسل القارئ رضا أمين،  شكوى من طفح مياه المجارى فى قرية أجهورالكبرى التابعة لمركز طوخ بالقليوبية،  حيث امتدت أمام المنازل والمدارس، ويواجه المواطنين صعوبة فى التحرك سيرا على الأقدام، ومشيرا إلى تقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.
مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى
 
وقال رضا أمين، عبر رسالته إلى صحافة المواطن: "نعانى من طفوحات الصرف الصحى المتكررة فى القرية ، وهى مشكلة قائمة منذ عام 2008، بسبب عطل فى طلمبات رفع المياه، مما أدى إلى غرق الشوارع والمنازل والمدراس، ونواجه صعوبة بالسير فى الشوارع".
 
 
وأضاف قائلاً: " ونحن الآن على أعتاب عام دراسي جديد وحوش المدرسه المجاورة لمحطة الصرف الصحي عائمة من مياه المجارى، مما قد يتسبب بأمراض لأولادنا مع أول يوم دراسى، ونحن نريد حل جذرى للقضاء على تلك الطفوحات والتى تتكرر كثير بالقرية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة