بالفيديو..20 مغسلة سيارات تهدد منازل المواطنين فى بنى سويف

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:07 ص
بالفيديو..20 مغسلة سيارات تهدد منازل المواطنين فى بنى سويف المغاسل
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم مدينة بنى سويف 20 مغسلة سيارات داخل الكتلة السكنية تحمل واحدة منها فقط رخصة بالعمل، وأصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف قرارات إغلاق للمغاسل جميعها،  وافق عليها  المحافظ ،  ثم أرجأ تنفيذها بعد لقاءه  أصحاب المغاسل والعاملين معهم، ومنحهم مهلة لحين الإنتهاء من إقامة مغاسل جديدة، داخل مدينة الحرفيين، لنقل جميع  المغاسل إليها خلال عدة شهور .

اليوم السابع إلتقت عددا من أصحاب المغاسل والعاملين معهم ومسؤولى الوحدة المحلية لاستعراض آرائهم .

يقول وليد جبالى : نحن ثلاث شركاء فى المغسلة ويعمل معنا 6 آخرين وجميعنا مؤهلات مختلفة ومتزوجون ولدينا أبناء، و منذ أقدامنا على فتح المغسلة كمشروع ومصدر دخل وحيد لنا ونحن نطالب بالموافقة على إصدار الترخيص وتقنين أوضاعنا،  ولسنا معترضين على قرار نقل المغاسل من داخل الكتلة السكنية بمدينة بنى سويف إلى مدينة الحرفيين ولكن لابد من توافر مساحة مناسبة نستطيع العمل فيها وتنظيف السيارات.

وتابع:  كل مغسلة لها زبائنها المرتبطين بها ووضع المغاسل بجوار بعضها البعض فى المدينة وفقا للمقترح الذى أبلغنا به، يخلق مشكلات بين أصحاب المغاسل ولذا لابد بنظام عمل متفق عليه بيننا جميعا.

وأضاف حسين جمال،  أعمل بالمغسلة الوحيدة المرخصة فى مدينة بنى سويف ومعى عشرة آخرين، وليس لدينا أى اعتراض على نقل المغسلة إلى مدينة الحرفيين ولكن يجب توافر مساحة خارجية مناسبة أمام مبنى المغسلة لاستقبال السيارات وكذلك مراحل تنظيفها و تجفيفها، فضلا عن أن نظام العمل والتعامل مع السيارات داخل المدينة غير محدد ولا نعرف هل دخول السيارات واستقبال المغاسل لها وفقا لدورها أم أن هناك نظام آخر، خاصة وأن النموذج المعد لبناء المغاسل يجعلها متراصة بجوار بعضها .

وأشار أيمن أحمد عبدالحكيم، إلى أنه يعمل وسبعة آخرين فى مغسلة وليس لديهم مصدر دخل آخر ولفت أن مسؤولى الوحدة المحلية والبيئة رفضوا ترخيص المغاسل منذ سنوات وفوجئنا العام الماضى بقرار غلق لجميع المغاسل وتم إرجاءه،  ومنحنا مهلة، ثم أبلغنا مسئولو الوحدة المحلية بقرار نقل المغاسل إلى مدينة الحرفيين بعد الانتهاء من بناء المغاسل الجديدة .

واستطرد، قرار نقل المغاسل لمدينة الحرفيين غير صائب نظرا لتواجدها بجوار بعضها فى مكان واحد ومن الصعب توحيد الأسعار فضلا عن خلق تناحر ومشكلات بين أصحابها لعدم وجود نظام عمل متفق عليه .

وتابع عبدالحكيم، كان من الأفضل السماح بترخيص المغاسل فى مكانها الحالى طالما لا يوجد ضرر بيئى أو شكاوى من المواطنين، إذ تسحب شركة مياه الشرب بشكل دورى عينات من المياه لتحديد نسبة الغاز بها خوفا من تلوثها، كما تتابع شؤون البيئة وترصد استخدامنا مواد ذات رائحة ملوثة للبيئة فى تنظيف السيارات من عدمه .

من جانبه قال محمود المغربى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، لدينا 20 مغسلة سيارات داخل الكتلة السكنية بمدينة بنى سويف، و تم إرجاء قرار تنفيذ  إغلاقها  لحين الإنتهاء من إنشاء وإعداد المغاسل الجديدة بالمنطقة المخصصة لذلك داخل مدينة الحرفيين بتكلفة تصل إلى 2 مليون و750 ألف جنيها ،لنقل جميع المغاسل إليها .

وأضاف، نجاح تجربة نقل الورش إلى الحرفيين يعد مؤشرا على نجاح تجربة نقل المغاسل، فليس هناك داع لتخوف أصحاب المغاسل  من نقلها وتراصها بجوار بعضها، وسنضع نظام عمل يرضيهم جميعا .

وأوضح المهندس محمد عبدالدايم مدير إدارة الرخص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، إن اللجنة التى ناقشت نقل المغاسل استعرضت  عدة مقترحات لأماكن بديلة  منها منطقة  العلالمة خلف المقابر شرق النيل،  واستقر الرأى على مدينة الحرفيين لوجودها خارج الكتلة السكنية وملاصقتها لمدينة بنى سويف ، ضمانا لتردد الزبائن على المغاسل ، وستقام المغاسل داخل الحرفيين بنموذج موحد على مساحة 9قراريط  بامتداد سور المدينة وستفتح أبوابها باتجاه شارع عرضه ستة أمتار  وذلك وفقا للمخطط الذى إطلع عليه المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية نحو طرحه لبدء إنشاء المغاسل والانتهاء من أعمال تشييدها  خلال 6 شهور على الأكثر ،لتسليمها وتأجيرها وفقا لنظام "  القرعة و المزايدة"    .

وتابع" عبدالدايم "،  أوعقب ثورة يناير  أقيمت 17 مغسلة داخل الكتلة السكنية وتلقينا وإدارة البيئة العديد من الشكاوى من سكان العقارات المقام بها المغاسل غير المرخصة  فضلا عن مخالفة أصحاب العقارات قانون البناء الذى ينص على استخدام الوحدات السكنية للاقامة كمسكن ولكنهم حولوا الطابق الأراضى إلى تجارى ، بالإضافة إلى تحرير البيئة العديد من المحاضر بمخالفات  تلك المغاسل .

ونوه" عبدالدايم"، إلى أن الدراسة التى أجرتها إدارة الرخص حول أصحاب المغاسل والعاملين معهم كشفت عن  أنهم شباب حصلوا على  مؤهلات مختلفة و ليس لهم  وظائف بالقطاع العام وجميعهم متزوجون ولديهم أبناء ومن بينهم من يعولون أسرهم وعائلاتهم، لذلك تقدمنا للمحافظ  بإقتراح  منحهم مهلة ، و إرجاء قرار الغلق لحين الإنتهاء من إنشاء المغاسل الجديدة بالحرفيين مراعاة للبعد الإجتماعى للشباب،  فوافق وأثنى علينا، كما إقترحنا وجود محال تجارية ومطعم ومقهى بمنطقة المغاسل لخدمة العاملين بهاوالمترددين عليها

1--مغسلة-السيارات-الوحيدة-المرخصة-بمدينة-بنى-سويف
مغسلة السيارات الوحيدة المرخصة بمدينة بنى سويف

 

2--شباب-من-ذوى-المؤهلات-يعملون-بمغاسل-السيارات
شباب من ذوى المؤهلات يعملون بمغاسل السيارات

 

3--أقدم-عامل-بالمغسلة-المرخصة
أقدم عامل بالمغسلة المرخصة

 

5--عامل-ينظف-دراجة-بخارية-داخل-المغسلة
عامل ينظف دراجة بخارية داخل  المغسلة

 

6--مغاسل-السيارات-داخل-الكتلة-السكنيةببنى-سويف
مغاسل السيارات داخل الكتلة السكنية ببنى سويف

 

7-شباب-حاصلون-على-مؤهلات-شركاء-وعاملون-بالمغاسل
شباب حاصلون على مؤهلات شركاء وعاملون بالمغاسل

 

8--مدير-الرخص-يتحدث-إلى-أحد-الشركاء-فى-مغسلة-سيارات
مدير الرخص يتحدث إلى أحد الشركاء فى مغسلة سيارات

 

9--مغسلة-سيارات-بمدينة-بنى-سويف
مغسلة سيارات بمدينة بنى سويف

 

10--قرار-غلق-المغاسل-ارجأه-المحافظ-والوحدة-المحلية
قرار غلق المغاسل ارجأه المحافظ والوحدة المحلية

 

11--المكان-المقترح-داخل-مدينة-الحرفيين-لنقل-المغاسل-اليه
المكان المقترح داخل مدينة الحرفيين لنقل المغاسل اليه
 
12--مكان-إقامة-المغاسل-الجديدة-بمدينة-الحرفيين
مكان  إقامة المغاسل الجديدة بمدينة الحرفيين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة