رئيس وزراء تركيا: حكومة بارزانى تعد الأرض لاشتباكات جديدة فى المنطقة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:35 ص
رئيس وزراء تركيا: حكومة بارزانى تعد الأرض لاشتباكات جديدة فى المنطقة جانب من حوار رئيس الوزراء التركى على بن يلدريم
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء التركى، على بن يلدريم، إن الإدارة فى إقليم شمال العراق صنعت أمرا واقعا مخالفا للدستور العراقى، ولم تستطع بغداد أن تفعل شيئا تجاهه، وبلغنا مرحلة سيئة تنذر بتطورات، لكن حكومة إقليم شمال العراق تعد الأرض لاشتباكات جديدة فى المنطقة.

 

وكشف رئيس وزراء تركيا خلال حوار بثه التليفزيون التركى TRT، على الهواء مباشرة، عن أن العراق وإيران طلبتا من أنقرة غلق معبر خابور الحدودى، مضيفا شكلنا لجنة من الوزارات ذات العلاقة وستتخذ الخطوات اللازمة.

 

وأوضح أن بلاده تعمل على تكثيف الحوار مع بغداد، بهدف الحفاظ على الأمن، معلقا لا مشكلة لدينا مع الأكراد، بل مع حكومة "إقليم شمال العراق"، فنحن نعيش داخل تركيا أتراكا وأكرادا معا ولا تمييز مشكلتنا مع مثيرى النعرات العنصرية.

 

ووصف "يلدريم" استفتاء إقليم كردستان، بأنه خاطئ جدا، وتابع بالقول منذ اليوم سنتعامل مع الإدارة فى بغداد فيما يتعلق إدارة الحدود والخطوط الجوية وغيرها، وخطواتنا تجاه استفتاء الانفصال ستتضمن التعامل المباشر مع بغداد، وتلقينا طلبا رسميا من بغداد بالتعامل فقط مع الحكومة المركزية وبدأ ذلك، والاستفتاء فى "إقليم شمال العراق" لا يعد أملا ومستقبلا للأكراد والعرب والتركمان، بل هو قرار سيجلب مزيدا من الآلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة