عضو الهيئة العليا للوفد: انفصال كردستان شرارة لصراعات جديدة فى المنطقة

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 12:55 م
عضو الهيئة العليا للوفد: انفصال كردستان شرارة لصراعات جديدة فى المنطقة ياسر قورة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الاستفتاء حول إنفصال إقليم كردستان عن العراق سيفتح الباب أمام صراعات جديدة بالمنطقة وعودة لنظام داعش للعراق مرة أخرى.

وطالب "قورة" ، فى بيان اليوم الاثنين ، وزارة الخارجية المصرية بعدم التأييد أو الدعم للاستفتاء وتدخل الإدارة المصرية  لحل هذه الأزمة التى ستأخذ العراق إلى نفق مظلم آخر بعد القضاء على داعش وإحياء صراع سوف يصل لحد الحرب الأهلية وسيخلق أزمات جديدة فى العراق التى لم تنتهى بعد من القضاء على تنظيم داعش الإرهابى .

وأشار مساعد رئيس حزب الوفد إلى أنه من المؤسف أن يصبح بلد عربى كالعراق على حافة التقسيم وأن يصبح مهددًا بانفصال إقليمه الشمالى عنه والذى لا يعتبر جزءًا من ترابه الوطنى فحسب وإنما الجزء الذى يمثل الثقل الاقتصادى للعراق لاحتوائه على حقول النفط .

أضاف قورة، أن العراق فى حاجة ماسّة للحفاظ على وحدته وتجنب كافة الإجراءات التي قد تؤدى إلى إظهار أزمات جديدة، محذرًا بأن هذه الخطوة لن تمر بسلام خاصة مع تهديد تركيا بالتدخل العسكرى لوقف عملية الانفصال وهو ذاته ما هددت به بغداد ولوحت به إيران .

وأوضح قورة أن الأكراد سيحاصرون ما إذا أقبلوا على هذه الخطوة، خاصة أن كلًا من تركيا وإيران لا ترغبان فى تمرير الأمر لأنه سيفتح الباب للكرد فى دولهم بالانفصال، وتجدر الإشارة إلى أن العراق تشهد اليوم استفتاء للتصويت على انفصال إقليم كردستان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة