وزير التموين يطمئن المواطنين: القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفى 6 أشهر.. ومتوسط استهلاك السكر شهريا 250 ألف طن.. و"القابضة الغذائية": صرف 93% من المقررات التموينية للمواطنين عن سبتمبر

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:00 م
وزير التموين يطمئن المواطنين: القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفى 6 أشهر.. ومتوسط استهلاك السكر شهريا 250 ألف طن.. و"القابضة الغذائية": صرف 93% من المقررات التموينية للمواطنين عن سبتمبر الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على توفير السلع الاستراتيجة وتأمين احتياجات المواطنين لفترات طويلة، والتى تعد أمن قومى للبلاد، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص القيادة السياسية على تأمين احتياجات البلاد من السلع خاصة الأساسية لعدة أشهر مقبلة، وأن مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز البلدى المدعم يكفى احتياجات المواطنين لمدة تقرب من 5- 6 أشهر، وأنه يتم توفير الأقماح أولا بأول سواء من خلال القمح المحلى أو المستورد من الخارج من خلال البورصات العالمية شريطة مطابقة الأقماح للمواصفات القياسية.

وأضاف وزير التموين، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم إنتاج 996 ألف طن سكر من القصب، كما تم إنتاج 1138 طن سكر من البنجر خلال  الموسم الماضى، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لديها كميات كبيرة من السكر تكفى احتياجات المواطنين حتى دخول موسم إنتاج السكر المحلى المقبل، لافتا أن الوزارة تقوم من خلال الشركة القابضة بتوفير المنتجات أولا بأول، وكذلك طرح منتجات السلع الغذائية واللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى.

وأوضح أن متوسط الاستهلاك الشهرى من السكر يقرب من 250 ألف طن، ويتم طرح الكيلو بسعر 9.5 جنيها على بطاقات التموين وكذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق، إضافة إلى أن رصيد الأرز لدى الشركات التابعة يكفى 27 يوما وأنه يتم توفير الأرز أولا بأول، خاصة أن محصول الأرز المحلى الموجود داخل البلاد يفوق احتياجات المواطنين طوال العام، قائلا: "مخزون الأرز 27 يوما لدى الشركات التابعة  بجانب ما هو متواجد لدى المضارب والأسواق والتجار يكفى احتيجات المواطنين طوال الوقت" مما يؤكد أنه لا توجد أزمات فى الأرز".

من جانبة أكد اللواء علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدًا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف 93% من المقررات عن شهر سبتمبر الجارى، ويتم طرح العديد من السلع على بطاقات التموين خاصة السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والمكرونة والزيت بجانب السلع الأخرى حتى يكون لدى المواطن حرية اختيار المنتجات وفقا لرغبته وبقيمة الدعم المخصص له على بطاقات التموين وهو 50 جنيه لكل فرد مقيد بالبطاقات .

وأشار المهندس  جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إلى أن مخزون السلع الأساسية لدى الشركة تكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة بجانب توفير منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة يوميا بمنافذ فروع الشركة بمحافظات الوجه البحرى، إضافة إلى توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع فى محافظات الوجه القبلى، لافتا أن لجنة المشتريات المركزية التى شكلها اللواء علاء الدينى فهمى رئيس الشركة القابضة للصنعات الغذائية تقوم بالتعاقد على توفير المنتجات والسلع الغذائية للشركات التابعة، وكذلك العمل على توحيد الأسعار بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة