المجلس العسكرى بتايلاند: نعرف مكان رئيسة الوزراء السابقة ولن نكشف عنه إلا بعد صدور حكم قضائى

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 01:26 م
المجلس العسكرى بتايلاند: نعرف مكان رئيسة الوزراء السابقة ولن نكشف عنه إلا بعد صدور حكم قضائى تايلاند
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال قائد المجلس العسكرى فى تايلاند ، اليوم الثلاثاء،  إنه يعرف مكان رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا لكنه لن يكشف عنه إلا بعد صدور حكم بحقها غدا فى اتهامات بالتقصير.

واختفت ينجلوك من تايلاند قبل قليل من الموعد الذى كان مقررا لأن تصدر المحكمة العليا حكما عليها فى 25 أغسطس . وقال محاميها إنها تعانى مشكلة فى الأذن ولم تتمكن من المثول أمام المحكمة.

وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا، الذى نفذ انقلابا عسكريا على ينجلوك عندما كان قائدا للجيش فى مايو عام 2014، خلال الاجتماع الوزارى الأسبوعى "أعرف لكننى لن أقول الآن".

وأضاف "سأقول لكم أين هى بعد 27 سبتمبر ، لدى جواسيس" مضيفا أن ينجلوك لم تطلب وفق معلوماته حق اللجوء فى أى دولة.

ويتوقع أن تواجه ينجلوك حكما بالسجن لما يصل إلى عشر سنوات إذا ما أدينت بالتقصير فى برنامج مكلف لدعم أسعار الأرز أسهم فى وصولها إلى السلطة فى الانتخابات العامة سنة 2011.

ولم يصدر عن ينجلوك، التى تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، أى تعليق علنى منذ اختفائها عن الأنظار الشهر الماضى ، وقال حزبها إنه لا يعرف مكانها.

وكانت رويترز قد نشرت الشهر الماضى تقريرا قالت فيه إنها هربت إلى دبى حيث يملك شقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا منزلا ويعيش فى منفى اختيارى منذ هربه لتجنب حكم بالسجن صدر عام 2008 بتهمة الفساد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة