بالصور.. محافظ القاهرة: تقسيم الأحياء لمربعات لرصد ملفات النظافة والرصد لتقييم العمل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:29 م
بالصور.. محافظ القاهرة: تقسيم الأحياء لمربعات لرصد ملفات النظافة والرصد لتقييم العمل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن منظومة رصد وتقييم الأحياء موجودة فى الأساس ولكن سيتم تحويلها إلى إلكترونية، من خلال تقسيم الأحياء إلى مربعات لرصد ملفات النظافة والرصف وغيرها من رفع كفاءة الحدائق ورفع الإشغالات.

 

وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بديوان المحافظة للتعريف بالمنظومة الإلكترونية للمتابعة الميدانية التى تطبقها العاصمة لإحكام السيطرة على الأحياء، أنه قد تم وضع معايير يتم من خلال تحقيقها تقييم أداء الأحياء طبقاً لنسب التنفيذ لكل معيار أهمها نظافة الشارع وإزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيط الشوارع مرورياً وحالة الأرصفة ودهانها مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل، وعدد المحلات الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق ، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة.

 

كما يشمل التقييم مدى استجابة الحى لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أى وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونياً أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها بالإضافة إلى قدرة رئيس الحى على مشاركة الأهالى والجمعيات الأهلية لتنفيذ خطط الحى فى الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال، ومتابعة أجهزة الحى لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، ومتابعة بدء ورديات النظافة، كذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الأشجار والمساحات الخضراء .

 

ويشمل التقييم أيضاً جهود الأحياء فى رفع السيارات المهملة وعدم سير التوك توك بنطاق الأحياء بخلاف رفع كافة الاشغالات وإلزام المحلات بالمساحات المخصصة لها ، وإخلاء الارصفة للمشاة مع رفع سلاسل الحديد والمواسير والأحجار أو إطارات الكاوتش وغيرها مما يستخدمه البعض لحجز أماكن انتظار لسياراتهم .

 

وأضاف المحافظ أنه تم تقسم كل حى إلى مربعات صغيرة ليسهل السيطرة عليها ومراقبتها وأصبح لكل مربع مسئول عنه، ويتم متابعة المربعات بفرق عمل تابعة للإدارة العامة للمتابعة الميدانية وإرسال الملاحظات أول بأول لرئيس الحى المعنى بواسطة تابلت لتلافيها، ويتم تقدير الحافز المالى المستحق على مدى استجابة الحى للملاحظات، بالإضافة الى تشكيل لجان رباعية بكل حى مشكلة من رئيس الحى ومدير الطرق والنظافة والإنارة تقوم بتطوير الميادين والحدائق والشوارع الرئيسية والالتزام بالحفاظ على ماتم من إنجازه ووضعه بقائمة الأماكن المميزة ومتابعته بالصيانة الدورية.

 

ويشارك فى المؤتمر محافظو الجيزة والقليوبية وممثلين عن محافظو الفيوم والإسماعيلية والإسكندرية، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة القاهرة .

 

مؤتمر المتابعة الالكترونية (1)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (2)
مؤتمر المتابعة الالكترونية (2)

 

مؤتمر المتابعة الالكترونية (3)

 

 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (4)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (5)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (6)
 
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (7)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (8)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (9)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (10)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (11)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (12)
 
 
مؤتمر المتابعة الالكترونية (13)
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة