بالفيديو..معتز بالله عبد الفتاح: خطة غربية تستهدف تقسيم مصر لـ3 دول كما يحدث فى العراق

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 11:42 م
بالفيديو..معتز بالله عبد الفتاح: خطة غربية تستهدف تقسيم مصر لـ3 دول كما يحدث فى العراق الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن على المصريين أن يهتموا بما يحدث فى العراق وبالأخص الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، كون هذا النموذج العراقى يستهدف كافة المنطقة بما فيها مصر، وتابع:"هذا نمط متكرر وأعدائنا لديهم خطة لتفتينا لأنهم اكتشفوا أن الدول الكبرى المتماسكة يكون لها سيطرة أكثر على مواردها وتستطيع أن تعارض وتوقف أى مصالح غربية لا تتفق مع مصالحها".


 

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، إن هناك كاتب إسرائيلى يسمى "عوديد ينون"، سرب عنه معلومات خطيرة  كتبها فى عام 1982 يقول أن اسرائيل لا يمكن لها أن تبقى إلا إذا كان حجم الدول المحيطة بها بنفس عدد سكان إسرائيل.. ولذلك شاهدنا رفع علم جنوب السودان جنباً إلى جنب مع العلم الإسرائيلى عقب قرار الاستقلال عن السودان.. وبالنسبة لاستفتاء كردستان أمس شاهدنا رفع العلم الإسرائيلى أيضاً".

ولفت أستاذ العلوم السياسية، إلى أن إسرائيل تعد الدولة الوحيدة التى أعلنت بصراحة وقالت أن تفتيت العراق من صالح إسرائيل، وتابع:" خطة التفتيت مستهدفة تقسيم مصر إلى ثلاث دول أيضاً".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة