معتز عبد الفتاح: انفصال الأكراد يخدم "الفيروس الإسرائيلى"

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:28 ص
معتز عبد الفتاح: انفصال الأكراد يخدم "الفيروس الإسرائيلى" معتز عبد الفتاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الإعلامى معتز عبد الفتاح، على استفتاء الأكراد لانفصال إقليم كردستان عن العراق، واصفاً إسرائيل بـ"فيروس" أصاب منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تل أبيب هى العنصر الأجنبى الوحيد الداعم لانفصال الأكراد.
 
وقال "عبد الفتاح" خلال برنامجه "حلقة الوصل" المذاع عبر فضائية "ON Live"، إن الأكراد لا يمتلكون مقومات الدولة لأنهم كيان مغلق جداً، وجميع الدول المحيطة بهم رافضة فكرة الانفصال، سواء تركيا أو إيران أو سوريا، أو العراق الدول التى يتبع لها الأكراد.
 
وأشار إلى أن التفكك العربى يخدم "إسرائيل"، قائلاً :"إضعاف وتفكيك الدول العربية فى مصلحة إسرائيل يقينًا، وعلم كردستان كان بجانبه اليوم العلم الإسرائيلى، وإسرائيل هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تقولها علانية بإنها تدعم الدولة الكردية في شمال العراق".
 
وحذرت الأمم المتحدة من تأثيرات محتملة مزعزعة للاستقرار نتيجة الإستفتاء الذى يجرى فى إقليم كردستان بالعراق اليوم الإثنين.
 
وجاء فى البيان الذى أصدرته الأمانة العامة للمنظمة عقب إغلاق مراكز الإقتراع اليوم الإثنين، أن جميع القضايا المعلقة بين الحكومة الفيدرالية العراقية والحكومة الإقليمية بكردستان يجب أن تحل عبر الحوار المنظم وحلول الوسط البناءة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة