الأمم المتحدة تبدى استعدادها للمساعدة فى حل الأزمة بين بغداد وأربيل

الخميس، 28 سبتمبر 2017 08:06 م
الأمم المتحدة تبدى استعدادها للمساعدة فى حل الأزمة بين بغداد وأربيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس، استعدادها للمساعدة فى حل الأزمة بين بغداد وأربيل إثر استفتاء انفصال اقليم كردستان.

وقال المكتب الإعلامى لوزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن الجعفرى استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق يان كوبيتش، وجرى بحث التطورات الأمنية والسياسية فى العراق، ودور الأمم المتحدة فى حل المشاكل العالقة التى تواجه دول العالم، موضحا أن الجانبين اتفقا على ضرورة تطوير عمل الأمم المتحدة.

وقال كوبيتش "نحن فى الأمم المتحدة مستعدون لمساعدتكم فى حل المشكلة مع كردستان، والمجتمع الدولى مع وحدة العراق وسلامة أراضي"

فيما أكد الجعفرى أن كل دول العالم أجمعت على رفض الاستفتاء، مبديا "استعداد العراق للتعاون مع بعثة الأمم المتحدة، وتوفير كل ما من شأنه إنجاح مهمتها".

وأشاد الجعفرى بالحراك الدولى الواسع فى الأمم المتحدة والتفاعل مع القضايا الدولية، مؤكدا "نركز الآن على مرحلة ما بعد طرد عصابات داعش وهى مرحلة البناء والإعمار للمدن المحررة".

وأشار إلى أن العراق دفع ضريبة مواجهة تنظيم (داعش) الإرهابي، وعلى العالم أن يدفع ضريبة دفاع العراق عنه بالنيابة من خلال المساهمة فى البناء والإعمار، مضيفا "نتطلع أن تقف معنا الأمم المتحدة بجدية أكثر كما وقفت إلى جانبنا فى مواجهة داعش".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة