"البحوث الإسلامية" يعلن حركة ترقيات فى مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:12 م
"البحوث الإسلامية" يعلن حركة ترقيات فى مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، حركة الترقيات الأدبية، التى شملت (337) واعظا على مستوى الجمهورية، منها ترقية (186) من واعظ إلى واعظ أول، و(118) من واعظ أول إلى موجه، و(33) من موجه إلى موجه أول.

من جانبه قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن نتيجة الترقيات جاءت بعد اختبارات تحريرية وشفوية تم عقدها من خلال جامعة الأزهر؛ حيث تم اختيار المؤهلين علمياً وإدارياً على مراحل مختلفة بما يضمن تحقيق الشفافية فى الاختيار.

أضاف عفيفى أن الترقيات الأدبية للوعاظ والتدرج الوظيفى فى المجال الدعوى يستهدف تشجيع الوعاظ على مزيد من العمل واستشعار المسئولية تجاه القضايا المجتمعية المختلفة والتى ترتبط بواقع الناس، الأمر الذى يتطلب مزيداً من الجهود فى تصحيح الصور الذهنية السلبية التى تم تكوينها فى عقول فئات من المجتمع بسبب الفتاوى المتشددة والشاذة والفكر المتطرف البعيد عن يسر وسماحة الإسلام.

كما أكد الأمين العام فى هذا الإطار على أهمية استشعار المسؤولية فى هذه المرحلة، وضرورة التواصل المستمر مع الناس لتبصيرهم بالواقع وتوعيتهم بخطر الفكر المتشدد الذى يٌنفر الناس ويشوه صورة الإسلام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة