بالفيديو.. اللواء العصار يستجيب لمصمم السيارات بعد نشر "اليوم السابع" قصته

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:07 ص
بالفيديو.. اللواء العصار يستجيب لمصمم السيارات بعد نشر "اليوم السابع" قصته عمرو زهران مصمم السيارات المصرى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت قصة مصمم السيارات عمرو زهران، التى نشرها "اليوم السابع" وألقت الضوء على مشروعه الذى عكف عليه لمدة 5 سنوات ليخرج بعدها بتصميم سيارة يضاهى التصميميات العالمية، باهتمام واسع حيث عرضتها اليوم الإعلامية رشا نبيل، ببرنامجها "كلام تانى"، كما أعلن اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، دعمه لمشروع الشاب، مشدداً على أنه يعمل على تبنى افكار الشباب حتى تصل إلى مستوى الإنتاج.

وأجرى اللواء محمد العصار اتصالاً ببرنامج "كلام تانى"، وطلب من الإعلامية رشا نبيل، أن تعطى مصمم السيارات رقم هاتفه الخاص ليتصل به، مؤكداً أنه سيوفر له كل الدعم، وتابع:"أهلاً وسهلاً به وأرجو أن تعطيه نمرتى الشخصية ويتصل بيا ويشرفنى، وسيجد كل دعم إن شاء الله".

 

وزير الإنتاج الحربى يجرى اتصالاً ببرنامج كلام تانى
وزير الإنتاج الحربى يجرى اتصالاً ببرنامج كلام تانى

وبدأت قصة الشاب ذو الـ28 عامًا عندما أرسل شقيقه، رسالة إلى صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، بالمجهود الذى يقوم به أخيه، سارعت المؤسسة إلى إجراء حوار معه لمعرفة مجهوداته وإلقاء الضوء على ما أنجزه، والذى أكد خلاله أن تصميم سيارته ظل حلمًا يرواده على الرغم من رفض المشرف على مشروع تخرجه فى كلية الفنون التطبيقة الموافقة على الفكرة، إلا أنه استطاع تحقيق حلمه، ليثبت أن العقول المصرية تستطيع المنافسة فى مجال تصميم السيارات.

 "عمرو زهران" حول حلمه إلى حقيقة على أرض الواقع  طوال خمس سنوات، هى عمر مراحل تصميم سيارته فى منزله بمدينة العبور، والتى لم تختلف كثيرًا عن تصميمات السيارات العالمية مثل فيرارى وليمبورجينى وغيرها، وفور نشر "اليوم السابع"، لقصة العبقرى المصرى استضافته وسائل الإعلام وظهر فى عدة برامج وذاع صيته.

 

وأثناء حوار عمرو زهران مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تانى"، المذاع عبر فضائية "دريم"، أكد أن مصر بها الكثير من المواهب الشابة التى تمتلك أفكارًا وابتكارات عبقرية من شأنها جعل مصر فى مصاف الدول المتقدمة، مشدداً على ضرورة دفاع الشباب عن أفكارهم التكنولوجية وعرضها على المسئولين بالدولة حتى يتم تبنيها دون تردد أو خوف، حتى تستطيع مصر أن تنهض من كبوتها.

 

عمرو زهران يعمل بكل طاقته فى حلم حياته
عمرو زهران يعمل بكل طاقته فى حلم حياته

 

عمرو زهران فى حوار مع الإعلامية رشا نبيل
عمرو زهران فى حوار مع الإعلامية رشا نبيل

 

عمرو زهران اثناء العمل على تصميمه
عمرو زهران أثناء العمل على تصميمه

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

يلا نبنى بلدنا

مبروك للفنان المبدع المصمم عمرو زهران وللامام

والف الف شكر للسيد اللواء الخلوق المحترم العصار

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

افتكروا كلامى والايام بيننا

بالكتير خالص هايخدوا الواد ويجبوله مكتب شيك ويحطوه فى اى وظيفة عاليه ومرتب محترم ... وبخ على كده مش هانسمع حاجة تانيه عنه ولا عن اختراعه

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

آلاف الشركات والورش تقوم بالفعل بنفس هذا "الإختراع"

ماذا فعل هذا "المصمم" - أحضر سيارة خردة وقام بإعادة تعديل هيكلها الخارجى لتبدو بملامح جيدة -- هذا "الإختراع" تقوم به الآلاف من الشركات والورش وايضا الهواة فى الخارج ، ويتواجد بعض منهم بالفعل فى مصر والنشاط اسمه "car tunning" او تعديل السيارات وهو نشاط فعال منذ اكثر من خمسين سنة فى كافة انحاء العالم - ابحث فقط على "tunned car" وستجد اللآلاف من الصور المشابهة للصورة المنشورة

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

هى السياره دى..برضه بتطير..وتعوم..زى اختراع سياره ميدان التحرير ( الوحش المصرى )

🙌 مشمش..🙌🙌

عدد الردود 0

بواسطة:

السويسي الاصيل

الحقد

اي حد مش عاجب الشابه ده يشرب مش من البحر و يشرب من اي خراره معلومة يوجد شباب من دولة روسيا مثل هذا الشاب و هم الان يعملون في اكبر شركات العالم لتصميم السيارات الغالية و الفخمه و ايضا يوجد جامعه في روسيا متخصصة من هذا النوع و تدعي Московский политехнический университет و ايضا تعمل كل سنه لكل مجموعه من الطلبه معرض لمشروع التخرج للطلبه و احنا الشعب المصري نحب نهتم بالتفهات للاسف

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ghanem

مخترعون كثر ...و"عصار" واحد فقط

المخترعون المصريون عددهم كبير جدا ولا يوجد من يهتم بهم بشكل جاد بعيدا عن التصرفات البيروقراطية لأجهزة الدولة .... وبالتالي اقول ان المخترعون كثر ... ولا يوجد سوي "عصار" واحد . نتمني أن تكون هناك هيئة جادة للاهتمام بهؤلاء المخترعين بكل أطيافهم بعيدا عن بيروقراطية أكاديمية البحث العلمي .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل دياب عفيفي

وأيه رأياكم

وايه رايكم فيمن صنع قطع غياه هامه جدا لم يسبق تصنيعها فى مصر ويتم استيرادها من الخارج وتخص معدات فى غاية الاهميه وتم أختبارها معمليا وعمليا وحققت نجاح اعلى من الأصليه التى يتم أستيرادها من الخارج والمحظور توريدها لمصر بعد ثورة يونيو .مع العلم باننا يوجد معنا مستندات رسميه تؤيد كل ذالك بل تم عمل مؤتمر رسمى فى الجهه المسؤله وتم اعتمادنا فيها وبرغم كل ذالك لم يسأل احد فينا مع العلم انها ستوفر للبلد ملايين الدولارت حسب قول كل من عرف بيها من أصحاب الاختصاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة