خوفا من الغرامة.. جوجل تعطى للمنافسين حقوقا جديدة داخل نتائج البحث

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:00 م
خوفا من الغرامة.. جوجل تعطى للمنافسين حقوقا جديدة داخل نتائج البحث جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الآن وصاعدا ستتعامل جوجل مع خدمة التسوق الخاصة بها بنفس الشكل الذى تقوم به مع المنافسين، خاصة فيما يتعلق بأسعار الإعلانات التى تظهر فى أعلى صفحة البحث، وهذا وفقا لما قالته الشركة أمس الأربعاء، فى محاولة منها للامتثال لأمر الأتحاد الأوروبى بشأن مكافحة الاحتكار وتجنبا لغرامات الجديدة.

وسجلت المفوضية الأوروبية غرامة بقيمة 2.4 مليار يورو على أكبر محرك بحث على الإنترنت فى العالم فى يونيو الماضي، وطلبت من الشركة وقف خدمة التسوق الخاصة بها بسبب الضرر الواقع على المنافسين، وكان لديها مهلة حتى اليوم 28 سبتمبر لوقف هذه الممارسة المنافية للمنافسة، وإلا ستواجه عقوبة تصل إلى 5 فى المئة من متوسط ​​دخلها فى جميع أنحاء العالم.

وقالت الشركة إن المنافسين داخل الاتحاد الأوربى سيكونون قادرين على تقديم عطاءات للإعلانات التى تظهر فى المقدمة عن طريق المزاد، وأضافت :"نحن نعطى خدمات التسوق المنافسة الفرصة لعرض إعلاناتها داخل نتائج بحث جوجل بنفس الشكل الذى تقوم به الشركة مع خدماتها، وهذا سيدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم الخميس وسيطبق فقط فى أوروبا".

وقالت هيئة المنافسة فى الاتحاد الأوروبى انها استأجرت شركة متخصصة من أجل التدقيق فى هذا الأمر، وقال "ريكاردو كاردوسو" المتحدث باسم المفوضية: "سيكون من السابق لأوانه فى هذه المرحلة أن تتخذ اللجنة أى موقف محدد ضد جوجل، وستبقى هذه القضية معلقة لبعض الوقت ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة