رئيس تجمع الساحل والصحراء يشيد بجهود الرئيس السيسى لمكافحة الإرهاب

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:26 م
رئيس تجمع الساحل والصحراء يشيد بجهود الرئيس السيسى لمكافحة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس تجمع الساحل والصحراء فى أفريقيا، إبراهيم أبانى، بجهود ومبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والدور الذى تقوم به مصر فى هذا الصدد .

وقال أبانى، إن جهود ومبادرات وبرامج مكافحة الإرهاب وجدت دعما كبيرا من مصر ورئيسها ، مطالبا الدول الأفريقية أن تحذوا هذا الحذو ، وتتوحد لمواجهة التهديدات والتحديات الأمنية التى تحيق بها ، مبرزا أهمية تبادل الخبرات مع الآخرين فى هذا الشأن .

جاء ذلك فى كلمة رئيس تجمع الساحل والصحراء خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع عشر للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية "سيسا" الذى عقد اليوم الخميس بالخرطوم تحت شعار "الشراكة الاستراتيجية الشاملة تجاه مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار السياسى فى أفريقيا" برعاية وحضور الرئيس السودانى عمر البشير ورئيس السيسا جوزيف زاباويتا ،ومدراء وممثلى ٣٠ جهاز أمن ومخابرات من الدول الإفريقية أعضاء "سيسا"وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية .

وأكد أبانى أن مبادرات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، قد أحسن استقبالها من مختلف الدول الحريصة على الأمن والسلام، لافتا إلى أهمية الدور الذى تقوم به منظمة "سيسا" فى مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية بالقارة الأفريقية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة