مندوب السعودية بالأمم المتحدة للنبض الأمريكى: قيادة المرأة للسيارة نقلة نوعية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 07:36 م
مندوب السعودية بالأمم المتحدة للنبض الأمريكى: قيادة المرأة للسيارة نقلة نوعية مايكل مورجان مع السفير عبدالله المعلمى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت بعثة المملكه العربية السعودية لدى الامم المتحدة بنيويورك بالعيد الوطنى للملكة، بحضور السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جويتيرش، حيث رحب السفير عبد الله المعلمى مندوب المملكه الدائم لدى الامم المتحدة بالحضور من أعضاء السلك الدبلوماسى، وأكد اهتمام حكومة خادم الحرمين  جلاله الملك سلمان بن عبد العزيز بأحداث التطور الاقتصادى والاجتماعى.
 
وقال المعلمى: " احتفلنا فى هذا المكان منذ عام بتدشين مبادرة السعودية ٢٠٣٠ وما تحمله من نقلة نوعية للاقتصاد الوطنى السعودى محليا وعالميا، والْيَوْمَ نحتفل بنقلة اجتماعية نوعية أيضا تمثلت فى الامر السامى لجلالة الملك والذى بموجبه ستتاح الفرصة للنساء فى المملكه بالحصول على رخص قيادة السيارات ".
 
من جانبه أعرب جوتيرش عن سعادته بقرار المملكة بالسماح للنساء بقيادة السيارات، وقال أنه يؤكد على بداية حقبة جديدة فى تاريخ المملكه الحديث .
 
وعلى هامش الاحتفالية أجرى الإعلامى مايكل مورجان، مقدم برنامج " النبض الأمريكى"، لقاء مع السفير عبد الله العلمى، الذى أكد أن قانون قياده السيارات للمرأة السعودية جاء متزامنا مع فرحه السعوديين بالعيد الوطنى، كما حدث فى الماضى حينما قررا العاهل السعودى الراحل الملك عبد الله تعيين المرأة فى مجلس الشورى السعودى.
 
ورحب السفير عبدالله المعلمى والقنصل العام السعودى بنيويورك خالد الشريف بفريق عمل النبض الأمريكى، وأبدوا تقديرهم بالجانب المصرى فى عدة ملفات أهمها وحده الصف، وأكد المعلمى أن علاقه المملكه بمصر قويه.
 
من جانبه، قال الإعلامى مايكل مورجان أن المملكه العربية السعودية أدركت أهمية الانخراط فى الحقبه الجديدة فى تاريخها، بما يتناسب مع رؤيتها لعام 2030 من التطوير الصناعى و التجارى، مثنيا على قرار العاهل السعودى بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.
 
يشار إلى أن احتفالية بعثة السعودية فى نيويورك بالعيد الوطنى شارك فيها السفراء المندوبين المعتمدين لدى الامم المتحدة من معظم دول العالم، وكان على رأس الحاضرين الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، وتضمن الحفل العديد من الفقرات التى لفتت الانتباه ولقت إعجاب الحضور، الذى طغى عليه التواجد المتميز والنشط لشباب وشابات من أبناء المملكة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة