أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 1ظهرا.. القوات الجوية تحبط محاولة اختراق للحدود الغربية وتدمر10 سيارات

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:23 م
موجز 1ظهرا.. القوات الجوية تحبط محاولة اختراق للحدود الغربية وتدمر10 سيارات القوات الجوية – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها نجاح تشكيلات من القوات الجوية فى إحباط محاولة تسلل إرهابيين من الحدود الغربية واستهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، ولاحقت وضبطت عناصر الإجرامية واتخذ الإجراءات القانونية حيالهم. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..
 
 
 
استمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة علي كافة الإتجاهات الاستراتيجية ، وبناءا علي معلومات تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلي داخل الحدود المصرية بإستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي علي الإتجاه الاستراتيجي الغربي .
 
 
وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مشترك بهدف توفير وزارة الإنتاج الحربى الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروعات التى تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية لصالح المواطنين.
 
 
يغلق، بعد قليل، باب التنسيق للذين تخلفوا عن التقديم للقبول بكليات جامعة الأزهر، وكذا للراغبين فى التحويل من كلية لأخرى، حيث فتح باب التحويل مساء الاثنين الماضى ويغلق فى الثانية عشر ظهر اليوم، وأوضح المركز أن إجمالى عدد المتخلفين عن التقدم للتنسيق بلغ 10339.
 
 
وصل منذ قليل سفير دولة صربيا بالقاهرة ووفد من جمهورية اليمن ووفد ليبى بقيادة أحمد قذاف الدم، إلى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين على رحيله، كما حضر عدد كبير من المواطنين حاملين صور الزعيم عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته.
 
 
أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية السابعة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
 
 
لأوراق الثبوتية الخاصة بالمواطنين أصبح الآن من السهل الحصول عليها بطريقة سهلة، من خلال الإنترنت، عبر موقع الأحوال المدنية، فى إطار حرص الداخلية على راحة المواطنين.
 
 
أكد المستشار فؤاد عبد الفتاح أمين عام مجلس الدولة أنه نفذ حكم عزل جمال اللبان من وظيفته، وهو المتهم الرئيسى فى القضية المعروفة إعلامياً "بالرشوة الكبرى"، والذى صدر فيها بحكم المؤبد ضد اللبان وعزله من وظيفته.
 
 
أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أهمية السياحة فى مصر باعتبارها قاطرة التنمية والاقتصاد فى ظل ما تملكه مصر من مقومات سياحية وجغرافية متعددة رائعة تمثل العبقرية المصرية وتعبر عن حضارة أصيلة تعتبر مصدر إشعاع هام.
 
 
وصف ساشا توبريتش مدير مبادرة حوض البحر المتوسط بمركز العلاقات العابرة للأطلنطى التابع لجامعة جونز هوبكينز فى الولايات المتحدة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه كان رائعا ويؤكد عودة مصر إلى دورها الإقليمى والدولى.
 
 
اهتمت قناة "تى بى آى نيوز" الإيطالية بمتابعة قضية المثليين الشهيرة، التى سيطرت على أجواء النقاش واهتمامات المصريين قبل أيام، بعد رفع بعض الشباب أعلام المثليين "الرينبو" فى حفل لفريق "مشروع ليلى" اللبنانى بمنطقة التجمع الخامس، مشيرة إلى أن المجتمع المصرى يرفض تلك الظاهرة ويعتبرها بمثابة "مصيبة كبرى".
 
 
شهدت منطقة كفر العرب ببنها فى القليوبية اشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المواطنين إثر قيام القوات بالقبض على 3 تجار مخدرات، وعقب القبض على اثنين منهم وبحوزتهما المخدرات وهروب ثالثهم قامت مجموعة من الأهالى باعتراض القوة فى محاولة لتهريب المتهمين، حيث قام الأهالى بإلقاء الحجارة والطوب على القوة ما أدى لإصابة خفير نظامى ونجحت القوة فى السيطرة على الموقف وضبط المتسببين فى الفوضى ونقل الخفير المصاب إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.
 
 
أثار حديث الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن كون "فرعون موسى" ليس مصريا وأن اسمه الحقيقى "وليد" ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى، واستند الهلالى إلى بعض مراجع التاريخ العربية.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة