"ان ستايل" المكسيكية :زلزال كل 10 دقائق على الارض وإحتمال بتعرض قطر لكوارث

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:13 م
"ان ستايل" المكسيكية :زلزال كل 10 دقائق على الارض وإحتمال بتعرض قطر لكوارث كوارث طبيعية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقاً لتقرير نشرته مجلة "ان ستايل" المكسيكية  يشير  إلى أنه فى كل 10 دقائق يتم تسجيل زلزال فى مكان ما على كوكب الأرض، وذلك نتيجة للنشاط البركانى والتغيرات المستمرة فى الأرض ، ومع ذلك فإنه يوجد بلدان لا تتأثر بالزلازل. فإن المكسيك التى تقع فى ما يسمى ب" حلقة النار فى المحيط الهادئ، وهى معرضة للزلازل لأنها تقع فى منطقة تتلاقى فيها ثلاثة من أكبر التكتونية فى العالم،وهذا ما يسبب الهزات التى تهدد البلاد فى كثير من الأحيان.

 

وعلى الرغم من أنها حساسة بشكل خاص للزلازل ، فهناك بعض الأماكن فى المكسيك نفسها وفى العالم كله لا يوجد فيها زلازل و وتتأثر بأى هزات أرضية أو أى اعاصير او بشكل عام كوارث طبيعية.

ورصدت المجلة عدد من الأماكن التى لا تتأثر بأى كوارث طبيعية وخاصة الزلازل:

1-    المكسيك

دورانجو،و زاكاتيكاس، ويوكاتان،و كامبيتشى،و كوينتانا رو،و سان لويس بوتوسى، وتاموليباس ، وتلك الأماكن فى المكسيك هى الأقل احتمالا لتسجيل زلزال، والواقع أن الحركات التى نشأت فى هذه المناطق لم تتجاوز 5 درجات على مقياس ريختر.

 

2-    الولايات المتحدة

أوهايو،و ميتشيجان،و كولورادو،و شيكاغو،و فيلادلفيا، وكليفلاند وسيراكوز،و  نيويورك، هى أماكن فى الولايات المتحدة التى تتميز بأنها آمنة من الهزات والأعاصير، لذلك العديد من المدن أعلى قائمة الأماكن الآمنة للعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية.

3-    أوروبا

 

إسبانيا،و فرنسا،و ألمانيا، والدنمارك،و سويسرا،و فنلندا،و النرويج والسويد، وتصدر هذه الدول الأوروبية من قائمة البلدان الثلاثين التى لديها أقل مخاطر الكوارث الطبيعية.

 

4-    آسيا

قطر، من الدول التى لديها احتمالات بسيطة لتعرض لضرر من الكوارث الطبيعية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة