بالصور.. أردوغان: الاستفتاء فى كردستان العراق "غير مشروع"

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:02 ص
بالصور.. أردوغان: الاستفتاء فى كردستان العراق "غير مشروع" أردوغان
رويترز – تصوير أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الخميس، إن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق غير مشروع، وإن روسيا وتركيا اتفقتا على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضى العراق وسوريا.

وأدلى أردوغان بتصريحاته بعد محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين فى أنقرة. ولم يدل الرئيس الروسى برأيه فى الاستفتاء، قائلا إن موقف موسكو أوضحته وزارة الخارجية، إذ إنها تؤيد سيادة ووحدة وسلامة أراضى العراق.

وقال أردوغان فى تصريحاته بالقصر الرئاسى "الاستفتاء الكردى ليست له شرعية من ناحية الدستور العراقى والقوانين الدولية".

وأضاف "ليس لأحد الحق فى إلقاء منطقتنا فى النار. فى هذه الفترة الحرجة بعد الاستفتاء علينا أن نمنع حكومة كردستان الإقليمية من ارتكاب أخطاء أكبر".

أردوغان
أردوغان

 

الرئيس الروسى ونظيره التركى
الرئيس الروسى ونظيره التركى

 

الرئيس الروسى
الرئيس الروسى

 

فلايديمر بوتين
فلايديمر بوتين

 

لقاء بين أردوغان وبوتين
لقاء بين أردوغان وبوتين

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

التطورات والأخطار وتجنبها

إنها تلك العناصر التى يتم التعامل معها من خلال كافة تلك القنوات التى يتم التواصل من خلالها، والوصول دائما إلى ما نريده، وننشده، والذى عادة ما يكون من العديد من تلك الاطراف التى سيكون لها دروها ودخلها الكبير فى الدعم اللازم والضرورى فى تحقيق ما نبوء إليه من انجازات ايا كانت، سواء اكانت فى الانشاءات الجديدة والحديثة، او فى الاصلاحات لما هو متواجد قديما وحديثا، وما يمكن بان يستخدم من تلك الطرق والوسائل والاساليب فى تحقيق ذلك. إنه من الضرورى التعرف على كل تلك الثوابت والمتغيرات التى يمكن لها بان نتعامل معها، وان يكون لدينا تلك الوسائل التى تتعامل بالشكل الصحيح والذى سوف يحتاج إلى الكثير من تلك الدراسات والابحاث فى هذا المجال، بحيث يتم وضع الخطط التى تتبع فى السير فى المسار الذى يحقق لنا ما نريده مما يراد له بان يكون فى افضل نتائجه، مما يحقق المكاسب ويتجنب الخسائر، وهذا عادة ما يكون من المؤشرات التى ينبغى الحفاظ عليها.

عدد الردود 0

بواسطة:

ت

بالطبع القردغان خايف ل اكراد تركيا ..ينفصلوا عن تركيا كما حدث بالعراق..وكءلك ملل ايران

👀 مشمش.......،😱

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة