توقيع مذكرة لإعادة توزيع الكثافة السكانية فى مجال استصلاح الأراضى بسوهاج

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:00 ص
توقيع مذكرة لإعادة توزيع الكثافة السكانية فى مجال استصلاح الأراضى بسوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتورأيمن عبد المنعم،محافظ سوهاج، أنه سيتم يوم الأحد المقبل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظة سوهاج ومحافظة الوادى الجديد،فى مجال استصلاح الأراضى،لإعادة توزيع الكثافة السكنية للخروج من الوادى القديم، لتوفير فرص عمل وتحقيق تنمية مستدامة ضمن رؤية مصر 2030.
 
وأوضح المحافظ،فى بيان له اليوم ،أن توقيع تلك المذكرة سيتيح توفير مساحة 10 آلاف فدان أراضى صالحة للزراعة بأسعار رمزية للشباب،وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على أن تقدم محافظة الوادى الجديد كل الدعم الممكن لانجاح المشروع القومى، وتقديم الدعم الفنى للمستفيدين وفقا لامكانات وزارة الزراعة بالوادى الجديد، كما ستقوم محافظة الوادى الجديد برعاية أبناء المستفيدين من المشروع والحاقهم بالمدارس، وتقديم كافة الخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية لهم ، وكذلك تقديم كافة التسهيلات المتوفرة للمستفيدين من إرشاد زراعى وخدمات بيطرية والرى.
 
وأضاف عبد المنعم، أن من ضمن بنود مذكرة التفاهم، أن يتم زراعة نسبة 70% من الاراضى بمحصول القمح، وباقى المساحة يتم زراعتها بأنواع ممتازة من النخيل والمحاصيل الاستراتيجية .
 
وأكد المحافظ، على أنه جارى وضع المواصفات القياسية للمستفيدين من شباب محافظة سوهاج، وتحديد الموعد لتقديم الطلبات وتحديد أسعار تلك الاراضى، والمدة الزمنية للبدء فى تسليمها للمنتفعين. 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة