ليلة سعيدة للمحترفين فى ملاعب العالم.. محمد الننى "مايسترو" أرسنال.. كوكا عاشق شباك الأتراك أفضل لاعبى براجا فى اليوروباليج.. وكهربا يستعيد بريقه مع اتحاد جدة أمام "الحضرى" ويتصدر عناوين الصحافة السعودية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 02:28 م
ليلة سعيدة للمحترفين فى ملاعب العالم.. محمد الننى "مايسترو" أرسنال.. كوكا عاشق شباك الأتراك أفضل لاعبى براجا فى اليوروباليج.. وكهربا يستعيد بريقه مع اتحاد جدة أمام "الحضرى" ويتصدر عناوين الصحافة السعودية المحترفون الثلاثة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل سفراء الكرة المصرية تألقهم فى مختلف الملاعب العالمية، قبل أيام قليلة على إقامة المباراة المرتقبة التى تجمع منتخبى مصر والكونغو برازافيل، وبالتحديد فى الثامن من أكتوبر المقبل بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

البداية مع محمد الننى، الذى واصل تقديم عروضه القوية مع نادى أرسنال الإنجليزى، عقب مشاركته فى مباراة الفريق اللندنى أمام باتى بوريسوف البيلاروسى، التى أقيمت الخميس بملعب "هارادزكى"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة التى تضم أيضًا ناديى كولن الألمانى وسرفينا الصربى، فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

واحتل محمد الننى المركز الثانى فى قائمة أكثر اللاعبين دقة فى التمريرات بمباراة أرسنال وباتى بوريسوف، بعدما بلغت دقة تمريراته 94% خلف زميله بير ميرتساكر صاحب الـ95%.

وقام محمد الننى بـ85 تمريرة خلال مشاركته فى مباراة أرسنال وباتى بوريسوف بواقع 80 تمريرة صحيحى وخمس تمريرات خاطئة.

وفى المواجهات الثنائية التى جمعت محمد الننى بمنافسيه من نادى باتى بوريسوف البيلاروسى، تمكن اللاعب المصرى من الفوز فى 4 مواجهات من أصل سبعة.

وتغلب أرسنال خارج ملعبه على باتى بوريسوف البيلاورسى بنتيجة 4 – 2 ليواصل صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على سرفينا الصربى صاحب الوصافة.

فى ذات الصدد، واصل أحمد حسن كوكا تألقه مع فريق سبورتنج براجا، فبعدما سجل "هدفين" فى المباراتين الأخيرتين لناديه بمسابقة الدورى البرتغالى أمام فيتوريا جيماريش وتونديلا، بواقع هدف فى كل مباراة، نجح مهاجم منتخب مصر فى قيادة ناديه لتحقيق الفوز على باشاك شهير التركى بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "بلدية براجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة فببطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

واختار موقع "هوسكورد" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا أحسن لاعب فى نادى سبورتنج براجا البرتغالى، بعد تألقه فى مباراة باشاك شهير التركى، وحصل كوكا على 7.6 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى سبورتنج براجا فى المباراة.

ويتصدر سبورتنج براجا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه لودوجوريتس البلغارى فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط ثم باشاك شهير التركى فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل هوفنهايم الألمانى جدول الترتيب دون رصيد من النقاط.

كما نجح كوكا في مواصلة تفوقه على الأندية التركية خلال المواجهات التي جمعتهما في مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 3 فى خمس مباريات جمعتهما.

كهربا يستعيد نغمة التهديف فى الدورى السعودى

على صعيد آخر، استعاد النجم المصرى "كهربا" بريقه مع اتحاد جدة، وتمكن من تسجيل ثالث أهدافه فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى، لينجح فى قيادة "العميد" لاستعادة نغمة الانتصارات بتحقيق الفوز على التعاون الذى يضم الثنائى المصرى عصام الحضرى ومصطفى فتحى بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وكان اتحاد جدة خسر أمام الفيصلى قبل أن يتعادل مع الهلال، ليستعيد نغمة الانتصارات أمام التعاون بقيادة "كهربا" الذى تصدر عناوين الصحافة السعودية التى أشارت إلى فوز نجم "الآتى" على مواطنه عصام الحضرى فى التحدى الذى جمعهما بالمباراة.

وعنونت صحيفة "عكاظ"، "بالأنصارى وكهربا.. الاتحاد يكسب التعاون بهدفين"، مشيرة إلى أن النجم المصرى نجح فى كسب التحدى أمام مواطنه الحارس عصام الحضرى، بعدما نجح فى الوصول إلى شباكه.

وأضافت الصحيفة، أن هجمات اتحاد جدة شكلت خطورة على مرمى التعاون بفضل تحركات محمود "كهربا" وفيلانويفا، مشيرة إلى أن اتحاد جدة كان بإمكانه زيادة رصيده من الأهداف، لولا تألق عصام الحضرى واستعجال مهاجمى "العميد" فى إنهاء الهجمات.

كما ألقت صحيفة "المدينة" الضوء على تألق النجم المصرى محمود "كهربا" فى مباراة اتحاد جدة والتعاون، مشيرة إلى أن اللاعب نجح فى كسب التحدى الذى جمعه بمواطنه عصام الحضرى بعدما نجح فى الوصول إلى شباكه، فيما عنونت الصحيفة تعليقاً على نتيجة المباراة، "الآتى أحلو وبالتعاون أكل الجو".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة