ماكرون يشيد بجهود القوات الفرنسية فى مواقع العمليات الخارجية

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 03:57 م
ماكرون يشيد بجهود القوات الفرنسية فى مواقع العمليات الخارجية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، بجهود القوات الفرنسية فى مسارح العمليات الخارجية، معتبرا أنها تسهم فى تعزيز مصداقية فرنسا على الساحة الأوروبية والدولية، جاء ذلك فى تصريح للرئيس الفرنسى، على هامش زيارته لقاعدة "تابا" العسكرية فى إستونيا، للقاء الجنود الفرنسيين المشاركين ضمن قوة حلف الناتو لمواجهة التهديد الروسى المحتمل.

وأكد ماكرون، أن فرنسا تساهم بجنودها فى الرقابة على الحدود الاوروبية فى ضوء التهديد المتنامى ومن أجل حماية أحد شركائها وحلفائها وعضو بالاتحاد الأوروبى.

وكان "ماكرون" - قبل القمة الأوروبية حول الاقتصاد الرقمى بـ"تالين" - استعرض القوات الإستونية والبريطانية والفرنسية، برفقة رئيسى وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، وإستونيا، جورى راتاس.

ويشار إلى أنه بعد ثلاث سنوات من ضم روسيا، لشبه جزيرة القرم، لا زالت الدول المجاورة لروسيا والأعضاء بالناتو، مثل بولندا، ودول البلطيق، تشعر بقلق بالرغم من نفى روسيا أى آنية فى التوسع الإقليمى، ما دفع حلف النانو فى يوليو 2016 خلال قمة فى وارسو، إلى اتخاذ قرار بنشر 4 كتائب مكونة من 3 إلى 4 الاف جندى بنظام التناوب فى كل من بولندا ولتوانيا وإستونيا ولاتفيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة