صراع الصعود لكأس العالم 2018 يشعل تصفيات أوروبا.. فرنسا تسعى لقطع خطوة جديدة أمام لوكسمبورج.. كريستيانو رونالدو سلاح البرتغال لعبور المجر.. هولندا تخشى الخروج من السباق.. وبلجيكا "عينها" على البوسنة وقبرص

الأحد، 03 سبتمبر 2017 10:00 ص
صراع الصعود لكأس العالم 2018 يشعل تصفيات أوروبا.. فرنسا تسعى لقطع خطوة جديدة أمام لوكسمبورج.. كريستيانو رونالدو سلاح البرتغال لعبور المجر.. هولندا تخشى الخروج من السباق.. وبلجيكا "عينها" على البوسنة وقبرص منتخب البرتغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب أوروبا اليوم الأحد، العديد من المواجهات الساخنة ضمن منافسات الجولة الثامنة فى التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

 

فرنسا فى اختبار سهل أمام لوكسمبورج

 

يسعى منتخب فرنسا لقطع خطوة جديدة نحو التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، عندما يلتقى اليوم الأحد مع لوكسمبورج، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الأولى فى التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على السويد صاحبة الوصافة، وبفارق 4 نقاط على بلغاريا صاحبة المركز الثالث، بينما يحتل منتخب لوكسمبورج المركز السادس برصيد 4 نقاط.

ويدخل منتخب فرنسا مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً فى الجولة الماضية على حساب هولندا برباعية نظيفة، ويأمل منتخب "الديوك الفرنسية" فى تكرار تفوقه على لوكسمبورج بعدما تمكن من تحقيق الفوز فى مباراة الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


 

هولندا تخشى الخروج المبكر من سباق التصفيات
 

يخشى منتخب هولندا الخروج من سباق التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا عندما يلتقى اليوم الأحد مع بلغاريا بملعب "أمستردام أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالمجموعة الأولى.

ويحتل منتخب هولندا المركز الرابع فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط خلف فرنسا "المتصدر" بفارق 6 نقاط، والسويد صاحبة الوصافة بفارق 3 نقاط، وبلغاريا الذى يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين.

منتخب هولندا يخوض المباريات الثلاث القادمة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، للحفاظ على آماله فى الوصول للمونديال، لاسيما وأن أى نتيجة أخرى تعنى خروجه من السباق.

وينص نظام التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال على صعود صاحب المركز الأول فى كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثانى بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.


 

البرتغال تواجه المجر بسلاح كريستيانو رونالدو
 

يسعى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسبانى لمواصلة تألقه مع منتخب البرتغال الذى يحل ضيفاً اليوم الأحد على المجر، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

ويحتل منتخب البرتغال المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، خلف سويسرا "المتصدر" بفارق ثلاث نقاط، بينما يحتل منتخب المجر المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وكان كريستيانو رونالدو سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى فوز البرتغال بالجولة الماضية على جزر فارو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

تجاوز النجم كريستيانو رونالدو عدد أهداف الأسطورة الأوكرانى أندرى شيفتشينكو فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم ليصبح أفضل هداف أوروبى فى تاريخ تصفيات كأس العالم برصيد 29 هدفا، بينما كان شيفتشينكو لديه 26 هدفا.

كما سجل كريستيانو رونالدو 48 هاتريك فى مسيرته الكروية بواقع 42 هاتريك مع ريال مدريد و5 مع منتخب البرتغال وهاتريك وحيد مع مانشستر يونايتد الإنجليزى.


 

اليونان تستضيف بلجيكا
 

يحل منتخب بلجيكا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد ضيفاً على اليونان بملعب "كاريسكاكيس ستاديوم" بالعاصمة اليونانية "أثينا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

منتخب بلجيكا قد يتأهل اليوم لبطولة كأس العالم، حال تحقيق الفوز على اليونان وخسارة البوسنة وقبرص، دون النظر لنتائج الجولتين الأخيرتين من عمر التصفيات.

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 19 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على اليونان صاحبة الوصافة، وثمانى نقاط على البوسنة صاحب المركز الثالث و9 نقاط على قبرص صاحب المركز الرابع.

كان منتخب بلجيكا حقق فوزاً كاسحاً فى الجولة الماضية على جبل طارق بتسعة اهداف نظيفة ليبتعد فى صدارة الترتيب مستفيداً من تعادل اليونان مع استونيا بدون أهداف، فيما فازت قبرص على البوسنة 3.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة