مظاهرات للمتصررين من "هارفى" ضد بطء إجراءات الحكومة لاستئناف سبل الحياة

الأحد، 03 سبتمبر 2017 10:01 ص
مظاهرات للمتصررين من "هارفى" ضد بطء إجراءات الحكومة لاستئناف سبل الحياة ترامب ـ إعصار هارفى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت السلطات الأمنية الأمريكية بتظاهر نحو مائتى شخص من المتضررين نتيجة العاصفة (هارفى) فى ولاية تكساس الأمريكية احتجاجا على سوء أوضاعهم المعيشية وبطء اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف سبل الحياة الطبيعية.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية الأحد، أن المتظاهرين وجهوا احتجاجاتهم للسلطات الأمريكية، متسائلين عن المدة التى سيمضونها فى الملاجئ بعيدا عن منازلهم.

فى غضون ذلك، أكدت مصادر طبية أمريكية فى مقاطعة هاريس بولاية تكساس تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب العاصفة هارفى أمس لتصل حصيلة الضحايا إلى 44 قتيلا.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قام أمس بجولة بولاية تكساس الأمريكية لتفقد الأضرار الناتجة عن إعصار (هارفى) الذى ضرب الولاية مؤخرا، وأسفر عن وفاة أكثر من عشرين شخصا، وألحق أضرارا مادية شديدة، معلنا عن تبرعه بمبلغ مليون دولار من حسابه الخاص لدعم جهود الإغاثة بولايتى تكساس ولويزيانا.

يشار إلى أن العاصفة (هارفى) صنفت من الفئة الرابعة على أراضى تكساس قبل عودتها إلى البحر لتصبح عاصفة استوائية لعدة أيام ما أدت إلى الفيضانات فى مدن مثل هيوستن قبل الانتقال إلى ولاية لويزيانا المجاورة.

يذكر أن إنتاج النفط توقف الأسبوع الماضى بعد أن اجتاحت العاصفة الاستوائية (هارفى) خليج المكسيك ما تسبب فى توقف نحو ربع إنتاج النفط فى المنطقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة