من الوكمان للمنبه .. أجهزة "راحت عليها" بعد ظهور الهواتف الذكية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 08:00 م
من الوكمان للمنبه .. أجهزة "راحت عليها" بعد ظهور الهواتف الذكية هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الهواتف الذكية جزءا لا يتجزأ من حياة أى شخص منا، خاصة وأنها تتيح للمستخدمين الكثير من الخدمات والمميزات التى يمكنهم استخدامها بكل سهولة فى كافة أمورهم الحياتية، فعلى مدار السنوات الماضية شهدت الهواتف الذكية الكثير من التطوير الذى مكنها فى النهاية من القضاء على العديد من الأجهزة والمنتجات التى كانت فى يوم من الأيام أحد الأدوات البارزة المستقلة بذاتها كالكاميرات والمنبهات وغيرها، ليصبح الهاتف الذكى عبارة عن عدة أجهزة فى جهاز واحد، وفيما يلى نرصد أبرز الأجهزة التى قضت عليها الهواتف الذكية كما يلى:

 

الوكمان

من أشهر الأجهزة القديمة التى كان يعتمد عليها المستخدمين لسماع الموسيقى عبر شرائط الكاست، وقد تميز بسهولة حمله واصطحابه لأى مكان بكل سهولة، ثم أعقب ذلك ظهور أجهزة MP3 وMP4 وiPod التى تميزت بصغر الحجم وسهولة الحمل إضافة إلى بطارية أطول، إلا أن الهواتف الذكية تمكنت فى النهاية من القضاء عليها.

وكمان

 

الراديو

ربما يكون الراديو من أقدم الأجهزة التى كان يعتمد عليها البشر، لمعرفة كل ما يدور فى العالم، ورغم أنه كانت هنالك فى الماضى أجهزة راديو مستقلة بذاته قادرة على استقبال موجات البث القصير FM، فإن هذا الأمر انتهى مع ظهور الهواتف الذكية التى يملك غالبيتها بداخله راديو FM.

راديو

 

الكاميرا الرقمية

رغم أنها لا زالت موجودة فى وقتنا الحالى وبتقنيات كبيرة، إلا أنه لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين قد يفكرون فى شراء كاميرا إضافية لاستخدماها فى التقاط الصور، خاصة وأن الهواتف الذكية هذه الأيام توفر تقنيات التقاط صور عالية الدقة بشكل كبير، قد لا تتوافر فى الكاميرات العادية.

كاميرا

 

الريموت كنترول

أصبحت بعض الهواتف الذكية الحالية توفر ميزة infra والتى تتيح للهاتف أن يعمل كريموت كنترول يمكنه تغيير قنوات التلفزيونات من خلاله بكل سهولة على غرار الريموتات العادية، مما أدى للاستغناء عنها بكل سهولة.

ريموت كنترول

 

أجهزة الألعاب المحمولة

مع انتشار تطبيقات الألعاب، أصبحت الهواتف الذكية من أشهر أدوات ممارسة العاب الفيديو، حيث تمكنت من القضاء على العديد من وحدات الألعاب التى كان يعتمد عليها المستخدمين فى الماضى مثل MP5، وغيرها من الأجهزة الأخرى.

وحدات العاب

المنبه

من الأدوات القديمة التى كان المستخدم يحتاجها لإيقاظه، إلا أن الهواتف الذكية أصبحت توفر الآن هذه الميزة بشكل إفتراضى، مما جعل المستخدمين فى النهاية ليسوا بحاجة للحصول على منبه خاص مستقل بذاته، فيكفى ضبط منبه الهاتف لإيقاظهم.

منبه

 

مسجل الصوت

كذلك فقد كانت مسجلات الصوت من الأدوات التى يعتمد عليها العديد من المستخدمين لتسجيل بعض المقاطع الصوتية، والتى كانت تأتى فى شكل جهاز مستقل، إلا أن الهواتف الذكية أصبحت تتيح هذه الميزة الآن أيضا بكل سهولة للمستخدمين.

مسجل صوت

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة