بالفيديو والصور..

جرس وأذان.. هند مسلمة حفرت شكرها بعد شفاء أمها على جدران كنيسة مارى جرجس

السبت، 30 سبتمبر 2017 08:45 م
جرس وأذان.. هند مسلمة حفرت شكرها بعد شفاء أمها على جدران كنيسة مارى جرجس كنيسة مارى جرجس
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إنجيل..قرآن وجرس وأذان..الهلال مع الصليب" كلها عبارات لخصت صور الوحدة الوطنية والانسجام بين مسلمى ومسيحى مصر، ولكن هناك قصة خفية أخرى لخصت تلك العلاقة لم يحك عنها من قبل.

فبمجرد عبورك بوابة كنيسة القديس مارى جرجس بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة تجد هدوء التراتيل ونسائم المكان تجذبك إليه دون إرادة منك، كنيسة تاريخية ومزار سياحى ذو مكانة مرتفعة بداخلنا جميعا، ولكن فى إحدى المزارات بالكنيسة كان للتسامح الدينى صورة جديدة، فهى تحتوى على مكان مخصص للأمنيات، يتوافد عليه الكثير من أقباط مصر للمناجاة وطلب تحقيق الأمنيات متبركين بمعجزات "القديس الطاهر" مارى جرجس.

 استطاع مارى جرجس الوقوف فى وجه الإمبراطور الرومانى "دقليديانوس" فى اضطهاده لمسيحى مصر، لذا تم إيذائه وتعذيبه لمدة 7 سنوات حتى لقى ربه بعد أعوام من الجهاد ضد اضطهاد الرومان للمسيحين.

كنيسة مارى جرجس (31)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (32)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (28)
كنيسة مارى جرجس 

نقل رفات مارى جرجس للكنيسة بمجمع الأديان ومنذ ذلك الوقت ويتوافد الناس من مختلف الأديان والأجناس ليتعرفوا على قصته والأدوات التى عذب بها وهى الموجودة فى نفس المكان الخاص بالأمنيات.

كنيسة مارى جرجس (3)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (1)
كنيسة مارى جرجس 

تدخل الحجرة لتجد مشاهد اعتادت عيناك على رؤيتها فى أى كنيسة أخرى، إضاءة شموع، بكاء، توسلات ودعاء لا ينقطع، لتجد عيناك تنبهك لوجود ناقوصاً مهم ومختلف على حائط حجرة الأمنيات، فوسط عبارات الشكر والامتنان التى حفرها المسيحين على قطع من الرخام لمارى جرجس على معجزاته تجد بصمة من فتاة "مسلمة" تفوح منها روح مصر الأصيلة.

"هند سعيد" تلك الفتاة المسلمة التى خلعت كل ما يوافق عليه أو يرفضه الآخرون، وتركت خلفها حسابات الأديان ووجهت قلبها لشكر مارى جرجس للمساعدة فى شفاء والدتها بعد أعوام من المرض بحسب ما كتبت على اللوحة المعلقة.

كنيسة مارى جرجس (11)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (6)
كنيسة مارى جرجس 

وبسؤال "صامئيل فارس" حارس المزار عن سر تلك اللوحة أوضح لـ "اليوم السابع"، أن هذا المكان يتبرك به الكثيرون ويأتون للدعاء والتوسل وطلب الأمنيات من مارى جرجس وبعد أن تتحقق يأتون بتلك اللوحات لشكره على ما قدم له.

ولأنه يعمل حارساً للمزار منذ أكثر من 10 أعوام يرى أنها لافتة طيبة ومجرد تعبير عن الشكر لما وصل إليه هؤلاء من تحقيق لأمنياتهم، وعن لوحة "هند سعيد" يحكى صامئيل أنها مثل أى لوحة معلقة فى المكان عبرت عن أمنيات طلبها أفراد لوقت طويل حتى تحققت.

كنيسة مارى جرجس (14)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (12)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (13)
كنيسة مارى جرجس 

تسحبك قدماك للتجول فى المكان فيتأثر قلبك لما تفوح من الكلمات المحفورة على الجدران من أحلام وأمنيات وشعور بالامتنان لتحقيقها، فكتبت إحداهن شكراً مارى جرجس على حمل ابنتى بعد 6 سنوات، وأخرى شكرته على النجاح وآخرون يمتنون على تحقيق أمنية الزواج والترقية فى العمل.

كنيسة مارى جرجس (19)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (27)
كنيسة مارى جرجس 

كلها أحلام مشروعة لا تنم إلا عن رجاء وتوسل أياً كانت صورته أو طرق التعبير عنه، لا يفرق بينه الدين وإنما فقط يخرج للسماء بمناجاة وأمل فى التحقق وثقة فى الوصول مهما فات من وقت.

كنيسة مارى جرجس (11)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (15)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (16)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (17)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (18)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (22)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (26)
كنيسة مارى جرجس 
كنيسة مارى جرجس (27)
كنيسة مارى جرجس 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

ما هذا الكلام الذي يثير الفتن ؟ وهلماري جرجس يشفي الأمراض ؟ إذا كان كذلك .. فلماذا لا نأتي بمرضى الأورام ليزوروه بدلا من مستشفيات الأورام ؟ لماذا هناك عشرات المئات منالمسيحين مرضي وعجزة ومعوقون واصحاب عاهات اتقوا في هذا الوطن .. النصارى هم أهلنا وإخوتنا في الوطن والإنسانية ...لكن ليس معنى هذا أن نسوق للخرافات وننشر الأباطيل والترهات ...لقد خلق الله الداء وجعل له دواء ليس من بينه ماري جرجس ولا كل القساوسة والكهنة والرهابان ... أرجوكم كفى نشر للخرافات .....إنالقساوسة والرهبان يذهبون إلى أكبر المستشفيات في أمريكا للعلاج فلماذا لا يذهبون إلى ماري جرجس بدلا من مستشفيات أمريكا .. ولماذا يذهب البابا بنفسه ليتعالج في أمريكا مادام لدينا ماري جرجس ...حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا إسراء .... الدنيا جيفة وطلابها كلاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة