مسئول أوروبى بمصر يقوم بجولة سياحية سيرا على الأقدام بالإسكندرية

السبت، 30 سبتمبر 2017 12:49 م
مسئول أوروبى بمصر يقوم بجولة سياحية سيرا على الأقدام بالإسكندرية جولة سياحية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس قسم التعاون الاقتصادى لمفوضية الاتحاد الأوروبى بمصر انخل جوتييرث عن عشقه لمصر والإسكندرية ومعالهما التراثية .

 

وقام جوتييرث وأسرته وأصدقائه بجولة فى مدينة الإسكندرية سيرا على الأقدام رافقه فيها نقيب المرشدين السياحيين بالإسكندرية إسلام عاصم.

 

وأوضح عاصم، أن رئيس قسم التعاون الاقتصادى لمفوضية الاتحاد الأوروبى قام بجولة سيرا على الأقدام فى الميادين العامة بعروس البحر المتوسط التى تذخر بالمعالم والمبانى التراثية بدأت بميدان سعد زغلول ومرت بشارع النبى دانيال وبنك مصر وشارع صلاح سالم وميدان محمد على، وزار فى الجولة كنيسة القديس مرقس الانجليكانية .

 

وأضاف أن بعض أفراد المجموعة حرصوا على ركوب الحنطور رغبة منهم فىتجربة جديدة واتجهوا إلى أحد المطاعم بالقرب من قلعة قايتباى الأثرية والتى تعد من أقدم المعالم الإسلامية بمصر والعالم العربى .

 

وأشار إلى أن الجولة تضمنت توزيع منشورات تروج للسياحة من حملة حب الإسكندرية التى تنفذ بالجهود الذاتية، كما أهدى جوتييرث مجموعة بطاقات بريدية وخريطة منفذين بطريقة الإنفوجراف تشجيعا للسياحة.

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، أن الجولة تأتى فى إطار التشجيع لنمط جديد من السياحة يسمى" walking tour " وتتمثل فى تنفيذ زيارات سياحية سيرا على الأقدام حيث تذخر الإسكندرية بالعديد من المعالم والمبانى التراثية المميزة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة