مصر تستضيف مهرجان الشباب العربى والإفريقى فى دورته الثالثة

السبت، 30 سبتمبر 2017 11:54 ص
مصر تستضيف مهرجان الشباب العربى والإفريقى فى دورته الثالثة مهرجان الشباب العربى
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن مصر ستستضيف مهرجان الشباب العربى والإفريقى فى دورته الثالثة، بعد غياب تسع سنوات.

وكتبت صفحة وزارة الشباب والرياضة: "بعد غياب تسع سنوات، تستضيف جمهورية مصر العربية من خلال وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لشئون الوزير - مكتب الشباب الإفريقى) مهرجان الشباب العربى والإفريقى فى نسخته الثالثة تحت شعار (رؤى موحدة لتحديات مشتركة)، بالتعاون مع مجلس الشباب العربي والإفريقى، بمشاركة شباب من الدول الإفريقية والعربية، خلال الفترة من 6-10 أكتوبر 2017، بمقر المركز الأوليمبى بالمعادى".

وتابعت: "أوضح بيان مشترك لوزارة الشباب والرياضة ومجلس الشباب العربى والإفريقي أن مهرجان الشباب العربى والإفريقي تم تنظيم النسخة الأولى منه في عام 2004 بالسودان تحت رعاية الرئيس السودانى عمر البشير بمشاركة شباب مِن الدول العربية والإفريقية، واحتضنت أوغندا فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الشباب العربي والإفريقي عام 2008".

وأشار البيان أن المهرجان من أهم التظاهرات الشبابية التى تقوم تحت مظلة جامعة الدول العربية ويعتبر أحد ثمار قرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.

يذكر أن المهرجان يسعى أن يكون للشباب دور فى تنمية العلاقات بين العالمين العربى والإفريقى، وأن يكون جسرا للتواصل الحقيقى والفعال بين الدول.

وزارة الشباب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة